دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

0 0
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

القمة 111 - أيمن يونس يحلل لمصراوي مباراة القمة: طرق لعب القطبين ونقاط القوة

06:54 م الإثنين 08 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي البهجي:

يواجه الأهلي فريق الزمالك، مساء الثلاثاء، بملعب برج العرب، في إطار منافسات الجولة السابعة عشر بالدوري الممتاز، وعين كل فريق على نقاط المبارة الثلاثة ، فالأول يبحث عن توسيع الفارق لتأمين الصدارة، بينما الأخير يحاول اللحاق بالمتصدر قبل ختام منافسات الدوري الأول من المسابقة.

وتعد هذه هي المواجهة الأولى بين أحمد حسام "ميدو" كمدير فني للزمالك، أمام عبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، كمدير فني للأهلي، ولكل مدرب أسلحتهم التي سيستغلها للفوز على غريمه.

أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، والمحلل الفني لمباريات كرة القدم، يحلل لمصراوي في السطور التالية طرق لعب الفريقين ونقاط القوة لدي ميدو وزيزو، وفرص كل فريق للفوز بالمباراة.

الزمالك:

التشكيل الأقرب الذي سيخوض به ميدو المباراة هو :( 4- 3 -2 -1)

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد توفيق- علي جبر - أحمد دويدار- حمادة طلبة

خط الوسط المدافع : عمر جابر- إبراهيم عبد الخالق- معروف يوسف

خط الوسط المهاجم: أيمن حفني- محمود كهربا

خط الهجوم: باسم مرسي

كيف سيلعب ميدو المباراة؟

سيدخل ميدو المباراة بطريقة لعب ( 4- 3 -2 -1) في محاولة للسيطرة على منطقة وسط الملعب، مع وجود ثلاثي في خط الوسط، وفي حالة مرور نصف ساعة وعدم تسجيل الأهلي أي أهداف في شباك الزمالك، يجب على ميدو ترك الدفاع والدخول مهاجمًا تدريجيا، حتى يتمكن من فك الضغط على لاعبيه.

ميدو يحتاج للعب بطريقة أخرى مع نهاية الشوط الأول في حالة التعادل السلبي، وتعديل شكل الفريق إلى ( 4- 2 -3 -1) مع تحويل عمر جابر للناحية اليمني، بدل من أحمد توفيق، والدفع بإبراهيم عبد الخالق بجوار أيمن حفني وكهربا خلف باسم مرسي.

التغييرات:

لا يمتلك ميدو حلول وبدائل عديدة في تلك المباراة، بعد خروج طارق حامد ومحمد إبراهيم من القائمة، وسيكون أمامه خيارًا ربما يمنحه الأفضليه في الشوط الثاني، بإشراك مصطفى فتحي بدلا من معروف يوسف.

نقاط القوة لميدو:

الزمالك يمتلك خط هجوم قوي، معتمدًا على أيمن حفني وكهربا خلف المهاجم باسم مرسي، فقوة الزمالك تكمن في سرعة كهربا من الجانب الأيسر واستغلاله للمساحات، وعلى الطرف الأخر أيمن حفني صاحب المهارة العالية والاختراقات والقدرة على التصويب من على حدود منطقة الجزاء.

الأهلي:

طريقة اللعب ( 4 - 2 - 2 -2 )

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: أحمد فتحي، أحمد حجازي، رامي ربيعة، صبري رحيل.

خط الوسط : حسام غالي، حسام عاشور

وسط هجوم: عبد الله السعيد، رمضان صبحي

خط الهجوم : عمرو جمال - جون انطوي.

كيف سيلعب زيزو المباراة أمام الزمالك ؟

عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" سيدخل اللقاء بنفس تشكيل المباراة الماضية، بعد أدائه الرائع في المباراة السابقة أمام إنبي، والفوز بهدف على الفريق البترولي، الذي كان دائما يشكل صداع لجماهير القلعة الحمراء.

سيحاول "زيزو" غلق الثغرة في الجانب الأيمن ، التي يتولى مهامها أحمد فتحي، في مواجهة سرعات كهربا مع تكليف حسام عاشور ببعض المهام الدفاعية مع أحمد فتحي.

التغييرات:

الأهلي يتمتع بثبات التشكيل بعد تولى عبد العزيز عبد الشافي، والتغيرات أمامه عديدة في ظل عودة ماليك إيفونا وصالح جمعة من الإصابة، وجاهزية محمد هاني، بالإضافة للناشيء أحمد حمدي.

وربما يدفع زيزو بإيفونا منذ البداية بدلاً من جون أنطوي، وفي الشوط الثاني سيدفع بصالح جمعة بدلا من حسام غالي، في حالة تقدم الأهلي على الزمالك بأي عدد من الأهداف.

نقاط القوة:

يمتلك الأهلي ثنائي في وسط الملعب وهم حسام غالي وعبد الله السعيد، وهما يمثلان قوة الأهلي الحقيقية، فالأول لديه القدرة على نقل الكرة بشكل أدق من أي لاعب في الأهلي، والتحكم من طريقة اللعب، وعبد الله السعيد لديه سلاح خطير وهو التصويب عن بعد واستغلال الكرات الثابتة.

من سيفوز ؟

تلك المباريات لا يمكن التنبأ بنتيجتها، لكن الجميع يعلم أن الأهلي هو الأجهز والأقرب لتحقيق الفوز، في ظل تحقيقه للفوز في أخر مبارياته أمام إنبي، على عكس الزمالك الذي تلقى هزيمة في أخر مبارياته أمام الإسماعيلي.

فيديو قد يعجبك: