دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

محمد فضل الله يكتب: كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية

08:22 ص الجمعة 21 أكتوبر 2016

محمد فضل الله

بقلم- د/ محمد فضل الله:

يخوض المنتخب المصرى لكرة القدم فى الفترة القادمة العديد من المباريات سواء كانت المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 أو مباريات نهائيات الأمم الافريقية بالجابون 2017.

وأوقعت القرعة مصر مع نفس المنتخبات فى المرحلتين باستثناء الكونغو فى تصفيات كأس العالم أو مالى فى مرحلة المجموعات فى بطولة أمم إفريقيا.وهنا تجدر الإشارة إلى قوة المواجهات نظرا الكون المعرفة الكاملة للفرق لبعضها و التى سوف تصبح كتابًا مفتوحًا نظرًا لتكرار المواجهات.ولكن هنا أود أن اشير إلى أنه من المنطقى أن تتأهل إلى كأس العالم وأيضًا من المنطقى ان تفوز مصر بكأس الأمم الأفريقية.لأن مصر صاحبة تأسيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم .ومصر صاحبة أكبر عدد من المرات بالفوز بكأس الأمم الأفريقية.

المنطقى أن تتأهل مصر لكأس العالم بعد 26 سنه منذ مونديال إيطاليا. من المنطقى ان تتأهل مصر لكأس العالم فى ظل ماتملكة من إمكانيات وقوة بشرية وقدرات تدريبيه.

الفترة القادمة تحتاج تضافر كل الجهود وتوفير كل الإمكانيات لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم وكذلك الفوز ببطولة إفريقيا. والتى أتمنى أن تكون بطولة الأمم متواكبة مع الفترة الزمنية للدوريات الأفريقية الوطنية وتكون البطولة نفسها أحد الطرق الرئيسية للتأهل لكأس العالم.

هذا النهج التنظيمى لتلك البطولة يحقق العديد من المميزات و التى تتمثل فى تخفيف الأعباء عن المنتخبات وكذلك تحقيق أقصى استفادة من اللاعبين الدوليين وعدم توقف الدوريات فى الدول التى تعتمد على اللاعبين المحليين فى تأسيس المنتخبات الوطنية ومواكبة الدول الأوروبية. فالنهج التنظيمى للبطولات الأفريقية بالصورة التى لا تمثل تعارضًا مع الدوريات الوطنية يمثل أمرًا بالغ الأهمية فى تحقيق تطور كرة القدم الإفريقية.

فيديو قد يعجبك: