الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

نادال يصنع التاريخ بإحراز لقبه العاشر في بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة

10:20 م الأحد 23 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونت كارلو- (د ب أ):

حقق النجم الإسباني رافاييل نادال رقما قياسيا جديدا حيث أحرز لقب بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة للمرة العاشرة في مسيرته، بعدما تغلب على الإسباني ألبرت راموس فينولاس 6 / 1 و6 / 3 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وحقق نادال /30 عاما/، الملقب بـ"ملك الملاعب الرملية"، اليوم أول لقب له خلال نحو عام، حيث كان آخر لقب سابق قد حققه في بطولة برشلونة، ووصل إلى النهائي ثلاث مرات خلال الربع الأول من العام الجاري لكنه خسرها جميعا.

ويمكن لنادال خلال الأسابيع المقبلة، الوصول إلى اللقب العاشر له أيضا في كل من بطولتي برشلونة وفرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

وقال نادال :"هذا أمر لا يصدق. من الصعب وصف الفوز عشر مرات في بطولة مهمة مثل بطولة مونت كارلو. كل عام يكون الشعور مختلفا".

وتابع "في نفس الوقت، الحصول على اللقب دائما ما يكون لحظة فريدة من نوعها. أشعر بأنني محظوظ للاستمرار في لعب التنس، والبقاء بصحة جيدة طوال هذه السنوات، والمنافسة في أروع البطولات لهذا العام، بدون شك".

وأكد :" سعيد جدا بالتتويج ببطولة أخرى. بالنسبة لي إنه يوم مهم للغاية في مسيرتي".

وبات نادال أول لاعب، منذ بداية عصر البطولات المفتوحة في 1968، يتوج بلقب بطولة تنس عشر مرات.

ورفع نادال عدد الألقاب في مسيرته إلى 70 لقبا وقد خاض اليوم النهائي رقم 11 في سجل مشاركاته ببطولة مونت كارلو.

وكان النهائي هو الثامن والخمسين لنادال على الملاعب الرملية وقد رفع رصيده من الألقاب على هذه الملاعب إلى 50 لقبا.

وفاز نادال بـ29 مباراة نهائية في بطولة الأساتذة ذات الألف نقطة مقابل الخسارة في 15 مباراة نهائية. علما بأنه فاز في 70 مباراة نهائية طوال مسيرته وخسر في 35 مباراة نهائية.

وقال راموس فينولاس :"ماذا يمكنك أن تقول عن نادال. لم أتوقع أي شيء مثلما حدث معي هذا الأسبوع (الفوز على أندي موراي ومارين سيليتش).

وأضاف :" فوز نادال 10 مرات هنا أمر لايصدق، بالتأكيد، إنه الأفضل على الملاعب الرملية, بالنسبة لي، لقد أنهيت البطولة بشكل رائع".

ويبدأ نادال مشواره في بطولة برشلونة الأسبوع المقبل ولديه الفرصة للتويج بلقب البطولة ذات الخمسة آلاف نقطة للمرة العاشرة أيضا.

وقال :" الخطوة التالية ليست بطولة رولان جاروس، الخطوة التالية هي برشلونة. اليوم كانت بداية جيدة لموسم الملاعب الرملية".

وأضاف :" ولكنني لم أتخذ من قبل بطولات مونت كارلو وروما ومدريد كإعداد لأي بطولة. هذه البطولات مهمة لذاتها. هذا هو الشيء الحقيقي. وبعد ذلك تأتي بطولة رولان جاروس. وهي أيضا بطولة مهمة بالنسبة لي".

وأكمل :" الأسبوع المقبل، سأخوض منافسات بطولة مهمة للغاية أخرى ببلادي وأنا متحمس لها. وبعد ذلك، سأظل ألعب في بلادي ببطولة مدريد".

وكان نادال وراموس فينولاس يخوضان النهائي الرابع الذي يجمع بين لاعبين من أسبانيا.

ولم يخسر نادال في أي مباراة نهائية تابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين واجه فيها أحد مواطنيه حيث حقق الفوز في الـ15 مباراة التي واجه فيها لاعبا أسبانيا.

ويعد هذا اللقب هو الأول لنادال منذ تتويجه ببطولة برشلونة في أبريل الماضي، وخسر نادال في مباراتين نهائيتين خاضهما في 2017 أمام روجيه فيدرر.

فيديو قد يعجبك: