دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بولت أفضل رياضي للمرة السادسة في تاريخه

11:15 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

يوسين بولت في الحفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونت كارلو- (د ب أ):

اختير العداء الجامايكي أوسين بولت كأفضل رياضي في العالم للعام الحالي لمرة السادسة خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي أقيمت بمونت كارلو اليوم الجمعة، كما حصلت ألماز أيانا على أفضل رياضية للمرة الاولى في مسيرتها.

وهيمن بولت على دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بريو ديو جانيرو حيث حافظ على ألقابه في سباق 100 متر و200 متر وسباق 4 x 100 ليحقق ثلاثة ميداليات ذهبية تاريخية للمرة الثالثة.

وحطمت الإثيوبية أيانا الزمن العالمي لسباق عشرة آلاف متر في ريو لتفوز بالميدالية الذهبية ، وفيما بعد حصلت على الميدالية البرونزية في سباق خمسة آلاف متر.

وحصلت البلجيكية نافيساتو ثيام، الفائزة بذهبية منافسات السباعي الحديث (هيبتاثلون) بالاولمبياد، على لقب النجمة الصاعدة للسيدات فيما حصل العداء الكندي أندريه دي جراسي على نفس اللقب في فئة الرجال بعدما حل خلف بولت في السباقات الثلاث التي توج بها العداء الكندي.

وقال بولت :"الفوز بأفضل رياضي للمرة السادسة يعني الكثير لي فهي مثلها مثل أول مرة. وأنا فخور للغاية".

وفاز بولت بالجائزة في 2008 ، 2009 ، 2011 ، 2012 و2013 ولكن في وقت سابق من اليوم اعترف أنه بدا يفقد سرعته مع تقدمه في العمر.

وقال بولت 30/ عاما/ :"يحتاج سباق 200 متر لعمل شاق للغاية وانا في نهاية مسيرتي".

في الموسم الماضي، اعتقد بولت انه يمكنه تحطيم الزمن العالمي لسباق 200 متر الذي يبلغ 19ر19 ثانية ولكن قال انه لم يعد يفكر في خوضه في موسمه الاخير العام المقبل، والذي سيصل لذروته في شهر آب/أغسطس المقبل في بطولة العالم التي ستقام بلن

وستكون أيضا محطة وداع العداء البريطاني مو فرح الذي كان من بين المرشحين لنيل الجائزة، بالإضافة إلى وايدي فان نيكريك صاحب أسرع زمن في سباق 400 متر.

وتغلبت أيانا على العداءة الجامايكية إيلاني تومسون ، التي حصلت على ذهبتي 100 متر و200 متر في أولمبياد ريو، وعلى لاعبة رمي المطرقة أنيتا ولدريزتش البولندية.

فيديو قد يعجبك: