دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. أياكس وسيلتا فيجو وليون في المربع الذهبي بالدوري الأوروبي

12:24 ص الجمعة 21 أبريل 2017

فريق ليون الفرنسي

(د ب أ):

بلغ أياكس أمستردام الهولندي المربع الذهبي للبطولة الدوري الأوروبي، رغم خسارته 2 / 3 أمام مضيفه شالكه الألماني بعد التمديد.

ولجأ الفريقان إلى خوض الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بفوز شالكه بهدفين نظيفين أحرزهما ليون جوريتسكا وجويدو برجشتالر في الدقيقتين53 و56، وهي نفس النتيجة التي فاز بها أياكس في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه الأسبوع الماضي.

وتضاعفت معاناة أياكس خلال اللقاء بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جويل فالتمان في الدقيقة 80 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل شالكه النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز دانييل كاليوري الهدف الثالث في الدقيقة 101، قبل أن ينتفض الفريق الهولندي رغم النقص العددي في الوقت المناسب، عقب تسجيل لاعبيه نيك فيرجيفير وأمين يونس هدفين في الدقيقتين 111 و120.

وقادت ركلات الترجيح فريق ليون الفرنسي للصعود إلى الدور قبل النهائي على حساب بشكتاش التركي بنتيجة 7 / 6.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بفوز بشكتاش 2 / 1 وهي نفس النتيجة التي فاز بها ليون في مباراة الذهاب، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للفريق الفرنسي

وأحرز أندرسون تاليسكا الهدف الأول لبشكتاش في الدقيقة 27، قبل أن يتعادل أليكسندرلاكازيتي لليون في الدقيقة 34، ليعود تاليسكا للتسجيل مرة أخرى، بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 58.

وصعد سيلتا فيجو الأسباني للدور ذاته، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه جينك البلجيكي.

واستفاد سيلتا فيجو من فوزه 3 / 2 على نظيره البلجيكي في مباراة الذهاب التي جرت بملعب (بالاييدوس) يوم الخميس الماضي، ليفوز 4 / 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويحجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، بعدما تبارى لاعبو الفريقين في إهدار الفرص التي أتيحت لهم.

وفي الشوط الثاني، بادر بيون سيستو بالتسجيل لمصلحة سيلتا في الدقيقة 63، قبل أن يدرك لياندرو تروسارد التعادل لجينك بعدها بأربع دقائق.

لمشاهدة أهداف مباراة سيلتا فيجو وجينك 

فيديو قد يعجبك: