الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

من بينهم إبراهيموفيتش.. 10 صفقات ناجحة رغم رحيها بالمجان

01:54 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

رغم ترك السويدي زلاتان إبراهيم فيتش، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، لفريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة انتقال حر، حقق اللاعب نجاحا كبيرا مع فريقه الجديد.

ونشرت صحيفة تقريرا، سلطت خلاله الضوء على أبرز 10 لاعبين حققوا نجاحا مع انديتهم الجديدة رغم الرحيل بالمجان.

1 - سول كامبل (من توتنهام إلى أرسنال)

سول كامبل

بعد انتقاله لآرسنال في أكبر صفقة مجانية مثيرة للجدل بتاريخ الدوري الممتاز، فاز مع الفريق بالثنائية في موسمه الأول، وساهم في الوصول لنهائي دوري الأبطال عام 2006 عندما سجل هدفا بمرمى برشلونة.

2 - جاي جاي أوكوتشا (من باريس سان جيرمان إلى بولتون)

أوكوشا

لا يمكن أن ينسى متابعي كرة القدم أحد أهم مواهب التي ظهرت في القارة السمراء مع منتخب نيجريا، لورغم مهارته العالية، رحل عن فريق باريس سان جيرمان إلى بولتون الإنجليزي في صفقة انتقال حر.

3 - زلاتان إبراهيموفيتش (من باريس سان جيرمان إلى مانشستر يونايتد)

إبراهيموفيتش

رغم بلوغه الـ35، إلا أنه أحرز 24 هدفًا في 36 مباراة بكافة المسابقات هذا الموسم، وهو رقم أكثر من رائع للاعب في مثل عمره.

وأوضحت "ديلي ميل أن السبب وراء احتلاله المركز الثالث بين قائمة اللاعبين، هو احتلال يونايتد للمركز السادس بالدوري حاليًا.

4 - رود خوليت (من سامبدوريا إلى تشيلسي)

رود خوليت

ترك النجم الهولندي رود خوليت فريقه سامدوريا الإيطالي ليرحل إلى تشيسلي الإنجليزي، ليحتل المركز الثاني خلف إريك كانتونا بسباق جائزة لاعب العام بموسمه الأول مع الفريق، قبل أن يتحول لتدريبه ويصبح أول مدرب أجنبي يرفع كأس إنجلترا.

5-  (من كوفنتري إلى ليفربول)

جاري ماكليستر

بعد بلوغه سن الـ 35 انضم الأسكتلندي ماكليستر إلى ليفربول عام 2000 قادما من كوفنتري، وتحول لأحد أساطير النادي عندما سجل هدفه الشهير بمرمى برشلونة، بنصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2001، قبل أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية، أمام ألافيس.

6 - جيانلوكا فياللي (من يوفنتوس إلى تشيلسي)

فيالي

دخل النجم جيانلوكا فياللي إلى قلعة تشيلسي عام 1996 قادما من يوفنتوس، ليفوز مع الفريق بكأس إنجلترا بموسمه الأول، قبل أن يساهم في حصول البلوز على بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكأس،

7- مايكل بالاك (من بايرن ميونيخ إلى تشيلسي)

مايكل بالاك

تعاقد فريق تشيلسي عام 2006 من النجم الألماني مايكل بالاك قادما من بايرن ميونيخ الألماني، وتمكن من ثبت قدميه مع الفريق اللندني، ولعب له أكثر من 150 مباراة بالدوري.

8- ديمبا با (من وست هام إلى نيوكاسل)

ديمبابا

انتقل السنغالي ديمبا با من وست هام إلى نيوكاسل، ليصبح بعدها أفضل 10 مهاجمين للفريق عبر تاريخه بالدوري، رغم أنه لعب له موسم ونصف فقط، بعد انتقاله مجانا من وست هام.

وبرز با عندما أحرز ثلاثيتين بأول 9 مباريات مع نيوكاسل الإنجليزي.

9 -  (من ساوثهامبتون إلى بولتون)

كيفن ديفيس

ترك فريق ساوثهامبتون مهاجمه ديفيس عام 2003 لبولتون، وساعد المدرب سام ألاردايس، ليحصل على الفريق التاريحي بالبريمييرليج، بـ67 هدفًا في 10 مواسم لم يلعب خلالها، أقل من 30 مباراة، بالموسم الواحد.

10-  (من ميدلسبره لفولهام)

مارك شوارزر

انتقل الحارس الأسترالي دون مقابل إلى فولهام عام 2008، بعد أكثر من 10 أعوام قضاها بميدلسبره، وأصبح واحدًا من أفضل حراس الدوري، ولم يتأخر فولهام معه عن المركز الـ12، في 5 مواسم.

فيديو قد يعجبك: