دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مونديال الأندية- حماس كاشيما والتاريخ يتحديان خبرة أوكلاند في افتتاح مثير

01:26 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

يوكوهاما (اليابان)- (د ب أ):
يتطلع كاشيما أنتلرز إلى السير على نهج سابقيه من الأندية اليابانية التي شاركت في بطولات العالم للأندية على مدار النسخ السابقة للبطولة حيث يبحث عن الفوز في بداية مسيرته بالنسخة الجديدة التي تفتتح فعالياتها الخميس، باليابان.

ويرفع كاشيما الستار الخميس، عن فعاليات البطولة بمواجهة شهدتها البطولة أكثر من مرة سابقة بين ممثل البلد المضيف وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسية حيث يلتقي كاشيما فريق أوكلاند في الدور الأول للبطولة على ستاد "نيسان" بمدينة يوكوهاما.

ويسعى كاشيما أنتلر إلى بداية قوية يضع بها قدمه على أول الطريق نحو الحلم الذي يراوده وهو بلوغ المباراة النهائية للبطولة.

وقبل أيام قليلة، توج أنتلرز بلقب الدوري الياباني لكرة القدم متحديا بهذا العديد من التوقعات والتكهنات التي سبقت الموسم المنقضي.

وأنهى كاشيما الموسم المنتظم للدوري الياباني في المركز الثالث بفارق 13 نقطة خلف أوراوا ريد دياموندز المتصدر وعشر نقاط خلف كاواساكي فرونتال صاحب المركز الثاني لكنه نجح في التغلب على فرونتال في افتتاح فعاليات الدور النهائي ثم تغلب على دياموندز في ختام فعاليات الدور النهائي ليتوج بلقبه الأول في الدوري الياباني منذ 2009 .

وما زال كاشيما هو الفريق الأكثر نجاحا في تاريخ الكرة اليابانية حيث يستحوذ على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد ثمانية ألقاب بخلاف ألقابه الأخرى في بطولات كأس الإمبراطور وكأس أندية الدوري الياباني.

ولهذا ، يطمح كاشيما إلى تحقيق الحلم الذي لم يحققه أي فريق ياباني من قبل حيث يسعى الفريق لبلوغ المباراة النهائية في البطولة الحالية والتأكيد على قدراته الكبيرة خاصة وأنه لن يصطدم بأقوى فريق في البطولة وهو ريال مدريد الأسباني إلا في حالة بلوغ المباراة النهائية للبطولة في 18 ديسمبر الحالي.

ولكن طموح كاشيما سيصطدم مبكرا بخبرة أوكلاند ورغبته في الثأر من الكرة اليابانية التي أطاحت به مبكرا من النسخة الماضية للبطولة.

ويخوض أوكلاند فعاليات البطولة للمرة الثامنة وهي السادسة على التوالي ليستحوذ بهذا على رقمين قياسيين يبدو من الصعب تحطيمهما في البطولة لسنوات مقبلة.

وكان أوكلاند سقط أمام سانفريتشي الياباني صفر / 2 في الدور الأول للبطولة بنسختها الماضية عام 2015 ليكمل سانفريتشي طريقه حتى إحراز المركز الثالث في البطولة كما سقط أوكلاند أمام سانفريتشي نفسه صفر / 1 في افتتاح فعاليات البطولة عام 2012 فيما حاز سانفريتشي وقتها المركز الخامس في البطولة.

وإلى جانب سقوطه أمام سانفريتشي في بداية البطولة بنسختي 2012 و2015 ، خسر أوكلاند صفر / 2 أمام كاشيوار ريسول الياباني في افتتاح فعاليات نسخة 2011 أيضا مما يعطي مباراة الغد الطابع الثأري بالنسبة لأوكلاند الذي يتطلع للاستفادة من خبراته السابقة بالبطولة وبالمواجهات مع الفريق اليابانية لتقديم بداية جيدة هذه المرة واجتياز مباراة الافتتاح لبلوغ الدور الثاني الذي يلتقي فيه صن داونز الجنوب أفريقي.

في المقابل ، يتطلع كاشيما إلى السير على نهج سانفريتشي أو كاشيوا ريسول أو أوراوا ريد دياموندز صاحب المركز الثالث في نسخة 2007 وجامبا أوساكا الذي حاز المركز الثالث في نسخة 2008 .

وعلى مدار تاريخ المشاركات اليابانية في البطولة ، لم يخسر ممثل اليابان في المباراة الأولى وهو ما يمنح كاشيما حافزا إضافيا للفوز على أوكلاند والعبور للدور الثاني الذي يلتقي فيه صن داونز ليتأهل الفائز منهما لمواجهة أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في المربع الذهبي للبطولة.

كما يسعى كاشيما إلى منح اليابان ، التي احتضنت معظم نسخ البطولة ، فرصة جيدة للاحتفال بالمباراة رقم 100 في تاريخ مونديال الأندية حيث ستكون مباراة الغد ختاما للمئة الأولى من مباريات البطولة فيما ستكون المباراة الأولى لكاشيما في مونديال الأندية والثالثة عشر لأوكلاند في تاريخ البطولة.

وبعد فوزه مطلع الأسبوع الحالي بلقب الدوري الياباني ، ينتظر أن يخوض كاشيما المباراة الخميس، بمعنويات مرتفعة.

كما يحلم الفريق باستمرار المستوى الرائع للاعبي الفريق بقيادة مو كانازاكي وشوما دوي ويوما سوزوكي الذين لعبوا دورا بارزا في فوز الفريق بلقب الدوري المحلي بالموسم المنقضي ويبدو الطريق مفتوحا أمامهم لترك بصمة جيدة في مونديال الأندية.

وفي المقابل ، يأمل أوكلاند في تحقيق الفوز الأول له على الفرق اليابانية في مونديال الأندية وإيقاف البدايات الناجحة لفرق اليابان في هذه البطولة بعد نجاح هذه الفرق خمس مرات في ضربة البداية بخمس نسخ سابقة.

ويعتمد أوكلاند بشكل كبير على خبرة لاعبيه بالبطولة حيث يخوض الفريق هذه النسخة بنفس العناصر التي خاض بها نسخة 2015 كما يعلق مديره الفني الأسباني رامون تريبوليتكس على خبرة لاعبه إيفان فيسيليتش الذي يعاونه أيضا في تدريب الفريق لكنه يدرك صعوبة موقفه في مواجهة حماس كاشيما وجماهيره المتحمسة لانتصار ثمين في مونديال الأندية.

 

فيديو قد يعجبك: