الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

دوري الأبطال- (برشلونة × مانشستر سيتي) جوارديولا يتحدى البارسا في عقر داره

12:16 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ):
يواجه الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي اختبارا صعبا وحقيقيا لمسيرته وجهوده مع الفريق عندما يحل ضيفا مع لاعبيه على فريقه السابق برشلونة الأسباني اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وحقق جوارديولا طفرة واضحة في مستوى مانشستر سيتي منذ أن تولى مسؤولية الفريق قبل بداية الموسم الحالي وقدم الفريق انطلاقة رائعة في بداية الموسم ، لكن مباراته أمام برشلونة ستكون اختبارا صعبا ومختلفا لجوارديولا وللفريق.

ويتصدر برشلونة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد أربع نقاط مقابل نقطة واحدة لسلتيك الاسكتلندي فيما يقبع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مباراتيه السابقتين في المجموعة علما بأنه سيحل ضيفا على سلتيك في المباراة الثانية بالمجموعة.

وتستحوذ المباراة بين برشلونة ومانشستر على الاهتمام الأكبر من بين جميع المباريات التي تقام في هذه الجولة نظرا لكون برشلونة هو الفريق الاسبق لجوارديولا والذي حقق من خلاله البصمة الأبرز في مسيرته التدريبية إضافة لأن المواجهة بينهما ستكون حاسمة على صدارة المجموعة علما بأنهما سيلتقيان إيابا بعدها بأسبوعين فقط.

وقال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة : "ستكون مباراة رائعة أمام فريق يقوده صديق قديم".

وسبق لجوارديولا أن فاز مع برشلونة كلاعب بلقب الدوري الأسباني ست مرات وبلقب كأس أوروبا مرة واحدة قبل أن يقوده كمدرب للفوز بألقاب 14 بطولة متنوعة منها لقبين في دوري الأبطال.

وهذه هي المرة الثانية التي يعود فيها جوارديولا إلى برشلونة لمواجهة فريقه الاسبق حيث سبق له أن قاد فريقه السابق بايرن ميونيخ للمواجهة مع برشلونة في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال موسم 2014 / 2015 وخسر بايرن صفر / 3 .

ويحل مانشستر سيتي، الذي بلغ المربع الذهبي للبطولة في الموسم الماضي ، ضيفا على برشلونة بعد تعادله 1 / 1 مع إيفرتون في لدوري الإنجليزي فيما سحق برشلونة فريق ديبورتيفو لاكورونا برباعية نظيفة في الدوري الأسباني حيث شهدت المباراة عودة المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف برشلونة بعد غياب لمدة شهر بسبب الإصابة.

وسجل ميسي هدف برشلونة الرابع في هذه المباراة وذلك بعد ثلاث دقائق من نزوله في منتصف الشوط الثاني.

وقال الأرجنتيني الآخر سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، في تصريحات للصحف البريطانية: "نريد جميعا الفوز (بلقب دوري الأبطال) ... في الماضي ، لم نكن على ما يرام. ولكننا كنا مختلفين في الموسم الماضي ، وعلينا أن نرتقي بمستوى أدائنا ونبذل قصارى جهدنا من أجل جماهيرنا هذا العام".

فيديو قد يعجبك: