دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

زيد السوري.. من طفل بلا مأوى لصحبة رونالدو في البرنابيو

09:29 م السبت 19 سبتمبر 2015

الطفل زياد السوري ورونالدو

كتب- علي البهجي:

قبل أيام كان الطفل السوري زيد أسامة عبد المحسن مشردًا، وبلا مأوى وهاربا من جحيم الحرب في بلاده، حيث جاء للأراضي المجرية باحثّا عن بصيص أمل ربما يعيد له الحياة من جديد، تلك الحياة التي لم يكن ليتفاجيء على الحدود المجرية بفصل جديد من العذاب في طريقه للعبور للجانب الامن.

أسامه والد زيد الرجل الذي كسى الشيب رأسه يهرول محاولا الهروب من الشرطة المجرية، التى لم تكن هي الوحيده عدوه في تلك البقعة الغريبه بالنسبة له، لكنه واجهه عدو أخر حاول عرقلة مروره للجانب الأخر، هي تلك الصحفية المجرية، التي كانت تعمل مصورة في احدى القنوات هناك، عركلة الصحفية المجرية أسقطت أسامه أرضا وهو يحتضن طفله، ذلك المشهد الذي أثار استهجان الرأي العام في أوروبا، ووصفه بالغير أدمي.

إدانه دولية لعركلة والد زيد

وجاءت ردة الفعل سريعة من الجانب المجري، بعدما تعالت الأصوات المنندة بتصرف الصحفية المجرية، حيث اقدمت إدارة القناة التي تعمل بها تلك الفتاة بالاستغناء عنها.

بعد واقعة الصحفية المجرية تجاه اللاجيء السوري، قررت قناة إن1 ني وهي قناة تلفزيونية مجرية تبث عبر الانترنت بالاستغناء عن خدمات الفتاة، وذلك بعد حالة الغضب الواسعة التي انتابت رواد مواقع التواصل واكد القناة التي تعمل بها الصحفية في بيان لها إن ما قامت به تلك الصحفية غير مقبول وإنه تم انهاء عملها بالمحطة نهائيا .

استقال حار لزيد في مدريد

مع وصول الأخبار لإسبانيا بوصول 17 ألف لاجيء سوري قادمين من ألمانيا بعد عبورهم الحدود المجرية، وجه فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد الدعوة للطفل زياد ووالده واخيه للقدوم لمقر النادي، والحصور على التكريم الذي يليق بهم، في لفته طيبة من بطل أوروبا، في محاولة للتخفيف عنهم، بعدما عانوا الكثير أثناء المرور من الجانب المجري، لألمانيا.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بلا تخطى الأمر ذلك، فتلقى والد زياد عرض من جانب إدارة نادي خيتافي لتدريب الفريق، علمًا بان أسامة عبد المحسن كان يعمل في حقل التدريب قبل هروبه من سوريا إلى أوروبا، حيث كان عبد المحسن قد درب نادي الفتوة دير الزور في دوري الدرجة الأولى في سورية.

زيد يرقص فرحا في البيرنابيو

لم يكن زياد يتوقع أو يرد في مخيلته أن يأتي عليه يوم ويدخل إلى البيرنابيو، ونجم ريال مدريد الأول بجواره، ولكن هذا ما حدث بالفعل مساء السبت خلال مواجهة فريق العاصمة الإسانية، بعد دعوة ريـال مدريد الطفل ووالده أسامة عبدالمحسن وشقيقه محمد لحضور مباراة، السبت، من مقصورة كبار الزوار للنادي الملكي.

وكان تواجد زياد في البيرنابيو بشارة خير، ليفوز الملكي على غرناطة بهدف دون رد، ويعتلى صدارة ترتيب الليجا برصيد 10 نقاط.

فيديو قد يعجبك: