إعلان

بالصور - مواطنون من أمام كنيسة العذراء: "بالروح بالدم نفديك يا صليب"

11:51 ص الإثنين 12 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم وعبد الله قدري:

تصوير - كريم احمد وعمر عبد الناصر:

تجمع عدد من المواطنين أمام كنيسة العذراء مريم، حيث تقام مراسم صلاة الجنازة على ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية، اليوم الإثنين، مرددين هتافات: "بالروح بالدم نفديك يا صليب". وذلك بعد منعهم من مرور القوات للوصول إلى الكنيسة للصلاة.

ودفعت قوات الأمن بتعزيزات أمينة جديدة في محيط كنيسة العذراء مريم، وطافت طائرات الهليكوبتر محيط الكنيسة للتأمين.

وتقام الآن مراسم صلاة الجنازة على ضحايا التفجير، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من القيادات الكنسية، وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة.

ووقع انفجار، صباح أمس الأحد، في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه 24 شخصًا وأصيب 49 معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولًا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان