إعلان

ترامب من سنغافورة: علاقاتنا بكوريا الشمالية ستكون عظيمة

03:32 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

ترامب وكيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفائله من نتائج القمة التاريخية التي تجمعه بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، متوقعًا أنها سيكون لها نتائج عظيمة، وذلك بعد دقائق من بدء القمة، اليوم الثلاثاء، في فندق كابيلا في جزيرة سانتوسا في سنغافورة.

وقال ترامب للصحفيين والمصورين إنه يشعر شعورًا عظيمًا ويأمل أن تكون هذه المحادثات ناجحة، وتابع: "ستكون هناك علاقات رائعة بيننا".

ورد عليه الزعيم الكوري الشمالي قائًلا:" الولايات المتحدة وكوريا الشمالية استطاعتان التغلب على التحاملات والتحيزات".

ومن المقرر أن يستمر اجتماع كيم وترامب نحو ساعة وينضم إليهما في هذه الفترة مترجمين اثنين، قبل أن ينضم إليهما مستشاريهما ومساعديهما.

وأعلن البيت الأبيض، في بيان خالي من التفاصيل مساء أمس الإثنين، أن الرئيس الأمريكي سيغادر سنغافورة مساء اليوم الثلاثاء، بعد فترة وجيزة من انعقاد القمة.

وتحدث ترامب، خلال حملته الانتخابية في عام 2016، عن امكانية عقد اجتماعًا مع الزعيم الكوري الشمالي، وقال إنه مستعد للالتقاء بكيم والجلوس معه على طاولة المفاوضات، وقال وقتذاك: "من الممكن أن اتحدث معه، ولن يكون لدي مشكلة في التحدث إليه".

ويعتبر ترامب أول رئيس أمريكي في منصبه يلتقي بزعيم كوري شمالي في تاريخ البلدين، وتأتي هذه الخطوة بعد مشادات وحرب كلامية بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي، وتلويح واشنطن بإمكانية القيام بهجوم عسكري على بيونجيانج لمنعها من تطوير أسلحتها النووية واجبارها على التخلص برنامجها الباليستي.

اقراء أيضا :ترامب وكيم في سنغافورة.. العالم يترقب قمة الرئيس والزعيم (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان