إعلان

هل العمرة في رمضان أفضل أم مساعدة الفقراء؟.. المفتي يُجيب

09:13 م الأحد 31 مارس 2024

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا الظنيني:

أفاد الدكتور شوقي علَّام، مفتي الجمهورية، في رده على استفسار بشأن مكانة العمرة خلال شهر رمضان، بأن أداء العمرة في الأزمنة المباركة يتمتع بأجر كبير، خاصة في شهر رمضان.

في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "اسأل المفتي" على قناة صدى البلد، أشار المفتي إلى حديث ابن عباس - رضي الله عنهما - الذي ينقل قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "عمرة في رمضان تقضي حجة معي"، مبينًا أن هذا يدل على فضل أداء العمرة في شهر رمضان، لكنه أكد أن ذلك لا ينفي وجوب الحج على الشخص، بل يعني الفضل الكبير في الأجر المترتب على العمرة.

وفيما يتعلق بتقديم الإنفاق على المحتاجين على أداء العمرة النافلة، شدد الدكتور علام على أن الإنفاق في مصالح الناس ومساعدة الفقراء يتقدم في الأهمية على نوافل الحج والعمرة، مؤكدًا أن الأفعال ذات المنفعة الأوسع تحظى بالأولوية، وأن الظروف الاقتصادية الحالية تتطلب وعيًا مجتمعيًا بهذا الشأن.

وردًا على تساؤل حول طهارة المرأة، بين المفتي أن الشريعة الإسلامية قد اعتبرت الطبيعة الخلقية الخاصة بالمرأة في إقامة الأحكام الشرعية لعباداتها ومعاملاتها، مؤكدًا أن المؤمن، سواء كانت امرأة أو رجلاً، لا يعتبر نجسًا في أي حال من الأحوال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان