إعلان

كيف تستغل الشركات التجارية اللاعبين المسملين للترويج لمنتجاتها؟

12:41 ص الخميس 21 مارس 2024

إعلان أديداس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

بقدر ما تتكيف وتتعامل الأندية الأوربية مع شهر رمضان، تغتنم العلامات التجارية الفرصة لإرسال رسالة دعائية لتسويق وبيع منتجاتها الرياضية، إذ تحاول كسب الجمهور المسلم سواء برسائل إعلامية أو إقامة أنشطة رياضية.

ولعل الأكثر شهرة هي حملة Adidas X رمضان 2023 التي تم إنشاؤها للسوق السويدية، وهو بلد يمثل فيه المسلمون حوالي 8٪ من السكان، وهو ما يمثل حوالي مليون شخص.

ركزت الحملة على إيصال رسالة مفادها أنه يمكن للناس مواصلة نظام لياقتهم البدنية خلال شهر رمضان وأن الصيام لا ينبغي أن يمنعهم من ممارسة التمارين الرياضية.

كما أرادت تسليط الضوء على أن الحفاظ على اللياقة البدنية والنشاط خلال الشهر الكريم يمكن تحقيقه من خلال العادات والروتين اليومي المنضبط.

وشارك في الحملة لاعب كرة القدم السويدي نبيل بهوي والملاكمة زهرة المغربي، حيث تبادلا تجاربهما كرياضيين مسلمين، بالإضافة إلى نصائح للحفاظ على روتين اللياقة البدنية أثناء الصيام.

وزعمت العلامة التجارية أن "أديداس تشجع الجميع على البقاء نشطين وصحيين، حتى خلال شهر رمضان".

كما قامت إحدى أكبر شركات ألعاب الفيديو في العالم، FIFA، التابعة لشركة EA Sports، بالترويج لإعلان لرفع مستوى الوعي بين لاعبي كرة القدم من جنوب آسيا والمسلمين. يقدم إعلان FIFA 21 دوري منتصف الليل الرمضاني، والذي تم إطلاقه لمساعدة الذين يكافحون من أجل اللعب خلال صيام رمضان.

قال عبيد حسين، مطور لعبة FIFA 21، لموقع Football Now: "إنها بطولة كرة قدم لسبعة لاعبين على مدار الأسابيع الأربعة من شهر رمضان، ويتم لعبها يومي الجمعة والسبت، والفكرة تستهدف الجمهور الذي يصوم رمضان، حيث يمكنهم قضاء ساعات من الصيام، ثم الإفطار، وإقامة الصلاة، وممارسة القليل من التمارين الرياضية، ولعب كرة القدم، والأمر مفتوح للجميع".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: