إعلان

تعرف على الشروط.. الأوقاف تعلن خريطة الساحات المخصصة لصلاة العيد في الشرقية

01:38 م الأحد 01 مايو 2022

صلاة العيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

أعلن الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك، والتي جرى خلالها تجهيز 5722 مسجدًا لإقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، وفقاً للضوابط والإجراءات الاحترازية ضد الكورونا.

وقال وكيل الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، إنه جرى تكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزارة الأوقاف بكل مسجد لتأدية صلاة العيد، لافتاً إلى أن الوزارة وضعت عدة ضوابط لأداء صلاة عيد الفطر المبارك تطبق جميعها في الصلاة غدا في أول أيام العيد.

أوضح وكيل الوزارة أول هذه الشروط هو فتح المسجد قبل الصلاة بنصف ساعة مع الالتزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد. وثانيا: أن تكون مدة التكبير في حدود 7 دقائق مع السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تؤدي فيها صلاة الجمعة أو صلاة القيام.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التابعة لها لمتابعة تنفيذ كافة التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ورصد أي مخالفات والتعامل معها وفقا للإجراءات القانونية، مشيراً إلى استمرار المديرية في نشر تعاليم الإسلام السمحة القائمة على الوسطية والإعتدال، وكذلك أعمال إحلال وتجديد بيوت الله وإنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد لاستقبال المصلين بها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان