إعلان

لا تقلق على طاقتك الإنتاجية في العمل خلال "رمضان".. اتبع تلك النصائح

09:14 ص الخميس 07 يونيو 2018

فالصوم خلال ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف الحا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

الصوم خلال ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف الحار يؤثر بشكل أو باَخر على الطاقات الإنتاجية للموظفين والعاملين.

ذكر موقع " globalizationpartners" عديد من الحلول والنصائح الذهبية التي تزيد من نسبة طاقته الإنتاجية خلال رمضان، ومن أهم تلك النصائح.

1- العمل في الوقت المناسب

ونقصد بتلك العبارة هو تحلي الموظف بذكاء اختيار الأوقات المناسبة لإنجاز الأعمال والمهام الوظيفية والتي تبدأ في الساعات الأولى من الصباح .

فخلال تلك الساعات يكون العقل في أعلى مستويات النشاط ولايزال يتمتع بنسبة عالية على الاستيعاب والإدراك وذلك بسبب امتداد وجبة السحور التي تم تناولها فجراً.

2- الصعب أولاً

على عكس النصائح التي تدعو الموظفين دائماً إلى إنجاز المهام والأجزاء السهلة من العمل أولاً.

يتميز الجانب المهني في شهر رمضان باختلاف عن باقي أشهر العالم وذلك لأن الأفضل دائماً بالنسبة للطلبة أو الموظفين هو البدء بالجانب الأصعب أولاً ثم الأجزاء الأقل صعوبة بعد ذلك .

3- تجنب التعريض للتشويش

ابدأ بالعمل فور الدخول إلى مقر الشركة وابتعد عن هاتفك الذكي وتصفح المواقع المختلفة عبر شبكة الإنترنت، لا تندمج في الأحاديث الصباحية الجانبية مع الزملاء .

4-الراحة مطلوبة

أثناء الصيام يجب عليك الانتباه جيداً إلى مستويات الطاقة الجسمانية والعقلية التي تتمتع بها لذلك لا تستنزف طاقاتك في أداء المهام المتلاحقة واحدة تلو الأخرى بل خصص 10 دقائق فقط من الراحة بعد كل ساعة عمل.

امشي قليلاً حول المكتب أو اذهب لغسل وجهك لمزيد من الانتعاش .

5- السر فيالسحور

هي الوجبة التي تحدد كثير من الأمور المتعلقة بك خلال اليوم التالي أثناء الصيام فنشاطك البدني وقدراتك الذهنية والعقلية تتوقف على ما تحتويه تلك الوجبة من أطعمة وعناصر غذائية وسوائل.

ولهذا يجب أن تحرص على تناول مجموعة متوازنة وصحية من العناصر الغذائية مثل الخضراوات والفواكه التي تحتوي على كثير من المياه بالإضافة إلى منتجات الألبان مثل اللبن والزبادي والجبن غير المملح.

وبالتأكيد تواجد البروتينات والألياف الممثلة في البيض والفول على الترتيب وكثير من المياه وفق الحاجة أمر لا بد منه.

والحقيقة أن وجبة السحور الصحية المتوازنة له دور بارز في مد جسدك وعقلك بأكبر قدر ممكن من الترطيب والانتعاش خلال ساعات الصيام أثناء العمل لذلك إهمالها تناولها أو الحرص على فائدة العناصر التي تتضمنها سوف يؤثر بشكل مباشر على طاقتك الإنتاجية في اليوم التالي.

6- بعد الإفطار

تعد الفترة التي تمتد ما بين صلاة المغرب إلى صلاة الفجر فترة حساسة للغاية يجب أن تبتعد فيها قدر الإمكان عن تناول الحلوى المليئة بالسكر أو الأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة واستبدال تلك الأطعمة بالفواكه والخضروات والدهون الصحية التي تتواجد في المكسرات النيئة ولحوم الأسماك والأفوكادو بجانب الألياف والبروتينات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: