إعلان

ما هو أفضل وقت للمذاكرة في رمضان؟

12:30 م الأحد 27 مايو 2018

ما هو أفضل وقت للمذاكرة في رمضان؟

كتبت- هاجر حاتم:

يتزامن هذه الأيام امتحانات الطلاب مع الشهر الكريم، مما قد يجعل من الصعب المذاكرة والصيام معاً، خاصًة مع تغير أوقات تناول الطعام، والصيام لفترات طويلة لساعات النهار خاصًة لفصل الصيف، والسهر طوال الليل، بحسب ما ذكره موقع dailymedicalinfo.

يسبب الصيام للبعض الصداع، وسرعة الشعور بالإرهاق، مما يؤثر على قدرته على المذاكرة، فيفقد تركيزه بسرعة، ويستغرق وقتا أطول في الاستيعاب، والاستذكار، وإنجاز المهام المطلوبة منه.

وقد يسيطر التوتر والقلق على بعض الطلبة، بسبب فكرة أنه سيخوض الامتحانات في رمضان، سواء كل المواد أو بعضها، والحقيقة أنه يمكن التغلب على هذه المخاوف، لأنه يمكن التخلص من الإرهاق، وقلة التركيز، التي يرجع مصدرها لعاداتنا الخاطئة في رمضان.

إن الاستعداد المسبق للرمضان، سيؤهلك للتعامل مع الأمر، ووضع روتين خاص بك، تستخدمه في رمضان، وتنظيم وقتك، سيساعدك على المذاكرة، والاستعداد للامتحانات.

إن أفضل وقت هو ما بعد الإفطار بساعتين، فتركيزك سيكون أعلى في تلك الفترة، مما يمكنك من مذاكرة ما تريد، وإنجاز مهامك الدراسية، فلا يمكنك المذاكرة مباشرة بعد الإفطار، لأنه وقت الهضم، وقد تصاب بالخمول، خاصة إذا تناولت إفطار دسم وثقيل على المعدة، مما يجعلها تطلب المساعدة من المخ والأعضاء، فترسل هذه الأعضاء إشارات استجابة، وتتوسع الأوعية الدموية، لضخ مزيدا من الدماء، حتى تستطيع أن تقوم بعملية الهضم.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: