• منع صلاة التراويح في ممرات الحرم المكي والأمن يحدد أوقات العمرة

    05:56 م الإثنين 11 يونيو 2018
    منع صلاة التراويح في ممرات الحرم المكي والأمن يحدد أوقات العمرة

    منع صلاة التراويح في ممرات الحرم المكي والأمن يحدد

    كتب - محمد قادوس:

    أصدرت مديرية الأمن العام السعودية تنبیھا حول منع أداء صلوات التراويح والتهجد في بعض الأماكن بالمسجد الحرام.

    وأوضحت أنه يمنع أداء صلوات التراويح والتهجد عند أبواب المسجد الحرام، وفي المطاف أو المسعى بكافة أدواره، وكذلك يُمنع أداء الصلوات في مداخل السلالم ومخارجها.

    وأضاف الأمن العام أنه يُمنع أداء صلوات التراويح والتهجد في المسجد الحرام عند الممرات المخصصة لحركة السیر وعلى الطرق والشوارع المؤدية إلى الحرم، وفي مداخل ومخارج أنفاق السيارات وأمام دورات المياه.

    وقد دعا الأمن العام، اليوم الاثنين، إلى التخفيف من الزحام في المسجد الحرام عبر الصلاة في المساجد القريبة بمكة المكرمة، واختيار الوقت المناسب لأداء العمرة.

    وأوضح الحساب الرسمي للأمن العام على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن نداءه للمصلين يأتي نظرًا لما يشهده المسجد الحرام وساحاته والمصليات المحيطة به من كثافة عالية هذه الليلة (ليلة 27 رمضان).

    وجاءت تغريدة الحساب نصًا: "يشهد المسجد الحرام وساحاته والمصليات المحيطة به هذه الليلة، كثافة عالية من المعتمرين والمصلين، ساهِم في التخفيف من الزحام بالصلاة في المسجد القريب منك، واختيار الوقت المناسب لأداء العمرة.. تقبّل الله من الجميع".

    يشار إلى أن الحرم المكي الشريف شهد كثافة بشرية غير مسبوقة خلال ليلة الـ27 من رمضان الماضي، وذلك بعد اكتمال مشروع توسعة المطاف؛ حيث يتحرى كثير من المصلين والمعتمرين ليلة القدر فيها.

    منع صلاة التراويح في ممرات الحرم المكي والأمن يحدد أوقات العمرة

    منع صلاة التراويح في ممرات الحرم المكي والأمن يحدد أوقات العمرة

    إعلان

    إعلان

    إعلان