إعلان

فيديو.. عمرو خالد: هذه أهم 5 إنجازات فعلها النبي في أول 5 شهور بالمدينة

09:27 م الإثنين 21 مايو 2018

فيديو.. عمرو خالد: هذه أهم 5 إنجازات فعلها النبي ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إن النبي صلى الله عليه وسلم حقق خمسة إنجازات كبرى في الشهور الخمسة الأولى من هجرته إلى المدينة، على رأسها إصلاح الأوضاع الداخلية، في ظل أوضاع معقدة جدًا.

إذ أشار في خامس حلقات برنامجه الرمضاني "السيرة حياة" إلى أوضاع المهاجرين الذين هاجروا بلا مأوى، أو مال، وإلى العلاقة بين الأوس والخزرج التي كانت تتسم بالتوتر على الرغم من دخولهم الإسلام، حيث ظلوا يخوضون حروبًا ضد بعض لمدة 100 سنة.

وذكر خالد أنه على رأس الحلول الخمسة الإبداعية التي نفذها النبي في غضون خمسة أشهر، هو المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار، وكان من نتائج ذلك تحول المدينة إلى مجتمع زراعي – تجاري.

وأشار إلى أنه "مثلما قامت نهضة ماليزيا في الأساس على زيت النخيل، كان معروفًا عن المدينة أنها تشتهر بالتمر، وهو أهم محصول لدى العرب فتضاعفت زراعته، لتتحول من مجتمع مستهلك إلى مجتمع مصدر".

وتابع خالد: "الأمر الثاني: بناء المسجد، الذي خرجت منه الأفكار الإبداعية، وكان منبرًا إعلاميًا للمجتمع، ومستشفى لعلاج الجرحى، كما كان هناك مكان للنساء، وملحق بالمسجد مكان لإيواء الفقراء والضعفاء (أهل الصفة)، ومركز تعليم حرفي".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: