إعلان

ازدراء الأديان والإساءة للممرضات.. اتهامات طاردت مسلسلات رمضان 2022

09:55 م الخميس 28 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

لم يقتصر الحديث عن عدد من مسلسلات رمضان 2022، على أحداثها الفنية، ونجومها المشاركين في بطولتها، ولكن امتد الأمر إلى ساحات المحاكم، بعد تقديم عدد من البلاغات في بعضها، لأسباب مختلفة.

سوتس بالعربي

مسلسل سوتس بالعربي كان من بين الأعمال التي طاردتها الاتهامات، وبدأت الأزمة مع إعلان إحدى شركات الملابس، مقاضاة الشركة المنتجة للمسلسل، بدعوى عدم التزامها بسداد مبلغ مالي قيمته 2 مليون و700 ألف جنيه، نظير "البدل" التي يرتديها أبطال العمل.
ومن جانبها، نفت الشركة المنتجة صحة الاتهامات، وأعلنت عن إقامتها دعوى تشهير، ضد شركة الملابس.
وحسمت المحكمة الإقتصادية، الأحد الماضي، الموقف برفض دعوى إيقاف المسلسل، وبراءة الشركة المنتجة من تهمة الامتناع عن سداد ثمن ملابس التصوير وتبلغ قيمتها 2 مليون و700 ألف جنيه.

فاتن امل حربي

المحامي سمير صبري، تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد مسلسل "فاتن أمل حربي"، الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم، بدعوى أن الهدف من العمل، التشكيك في الثوابت الدينية، وازدراء الأديان، وإهانة الرموز الدينية.
ومن جانبه رد منتج "فاتن أمل حربي"، المنتج جمال العدل، بتقديم بلاغا للنائب العام ضد المحامي سمير صبري، بدعوى تعمد نشر أخبار كاذبة، ودعايات مثيرة من شأنھا تكدير السلم العام، وإلحاق الرعب في نفوس الناس، وإلحاق ضرر بالمصلحة العامة.

المداح 2

وأقام المستشار هيثم عباس محامي قناة النهار دعوى أمام المحكمة الاقتصادية يطالب فيها بإيقاف تصوير مسلسل "المداح.. أسطورة الوادي"، بدعوى تعاقد منتج المسلسل على عرضه عبر شبكة قنوات "النهار"، إلا إنه خالف بنود التعاقد وعرضه على مجموعة قنوات MBC مصر، وطالب بتعويض مادي 17 مليون جنيه عن الإخلال ببنود التعاقد.

الكبير أوي 6

عقب عرض خامس حلقات مسلسل "الكبير 6" التي شهدت زفاف "الكبير" على "مربوحة"، أقامت الدكتورة كوثر محمود محمود بصفتها النقيب العام للتمريض المصري، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض العمل، الذي يعرض عبر قناة "ON E" لما اعتبرته إساءة واضحة للممرضة.

وقالت النقيب العام للتمريض في دعواها إنها فوجئت بإساءات ضد الممرضات لفظا وفعلا وعبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية.

وأضافت: "مشهد ليلة زفاف الكبير أوضح أن الزوجة لابد أن ترتدي زي الممرضة كي تثير غريزته وهو إسقاط كبير وإيحاء شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان