إعلان

قبل أسماء أبو اليزيد في "ليالي أوجيني".. استمع لـ"يا وردة" و"أما أنت جريء" بصوت "ثريا" و"صباح"

01:56 م الخميس 07 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بخفة ظل وروح، ورشاقة المونولوجيست أطلت الفتاة السمراء الصعيدية "جليلة"، على جمهور أشهر مسارح بورسعيد في 1946 تياترو "أوجيني"، تسعى وراء حلم تسبب في قطيعة بينها وبين أسرتها الرافضة أن تحترف ابنتهم الغناء. تنتظر اليوم الذي تقف فيه أمام كاميرات السينما لتحقق النجومية التي طالما تمنتها، ونجحت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد من خلال هذا الدور، وللعام الثاني على التوالي في لفت أنظار الجمهور والنقاد ممن أشادوا بأدائها في مسلسل "ليالي أوجيني".

أصبحت أسماء قطعة من هذا الزمن، بهدوئه ووقاره وأسلوب أهله في الكلام، تشع بهجة وتُدخل السرور على القلب، بمجرد أن تطل على الشاشة، وإلى جانب اجتهادها كممثلة تمتلك صوتًا جعل اختيار المخرج هاني خليفة لها، هو الأنسب لتقديم شخصية "جليلة".

قدمت أسماء خلال حلقات "ليالي أوجيني" أغنيتين، حملت الأولى عنوان "يا وردة قولي متخافيش"، الأغنية لم تُصنع للمسلسل خصيصًا، فهي واحدة من الأغاني التي قدمتها الفنانة الراحلة صباح في بداية مشوارها، ضمن أحداث فيلم "القلب له واحد" وشاركها البطولة الفنان أنور وجدي، والأغنية كلمات مأمون الشناوي وألحان محمد القصبجي.

اقتبست أسماء بعض الحركات من نجوم ذلك الزمن، صباح في "يا وردة قولي متخافيش"، إلى جانب حركات وطريقة وقوفها على المسرح من الفنانة ثريا حلمي، كما شبهها البعض بالفنانة الراحلة سعاد مكاوي، وقال عنها الناقد محمود عبدالشكور متحدثًا عن أدائها لأغنية "يا وردة قولي متخافيش": "تؤديها بشقاوة وسعادة فتذكرنا بصباح وسعاد مكاوي وثريا حلمي.. أسماء من نجمات دراما رمضان 2018، مثلما كانت من نجمات رمضان الماضي، أكرر من جديد أنها من أهم الاكتشافات والمواهب الحقيقية خلال السنوات الماضية".

استحضرت أسماء صوت الفنانة ثريا حلمي، في أدائها لمونولوج "أما أنت جريء والله"، والتي غنتها ثريا قبل أكثر من 70 عامًا في فيلم "لو كنت غني" أمام بشارة واكيم وعبدالفتاح القصري، والمونولوج من كلمات أبو السعود الإبياري وألحان محمد صبرة.

"ليالي أوجيني" عن فورمات إسباني، سيناريو وحوار إنجي القاسم وسماء عبدالخالق، بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وإنجي المقدم ونادين وانتصار وليلى عز العرب ومراد مكرم، إخراج هاني خليفة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان