محمد جمعة "عم ضيا".. الكئيب الذي أنصفه دراما رمضان 2018

03:50 ص الإثنين 04 يونيو 2018

كتب-بهاء حجازي:

محمد جمعة، أو عم ضيا كما يعرفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ممثل شاب استطاع أن يلفت الأنظار بقوة هذا العام من خلال ثلاثة أعمال دفعة واحدة، فهو عمدة المصريين في باريس في " أبو عمر المصري" و" عم ضيا " الكئيب الظريف في مسلسل " الوصية " وهو" جمال في مسلسل " ضد مجهول " .

في هذا التقرير نرصد لكم معلومات عن الفنان الذي أنصفته دراما رمضان 2018.

1- ولد محمد جمعة عام 1978 في محافظة الفيوم، وبدأ حياته بعدد من الأدوار الصغيرة.

2- تخرج في معهد الفنون المسرحية ، وكان أول ظهور له من خلال مسرحية " دستور يا اسيادنا " للفنان أحمد بدير والمخرج جلال الشرقاوي.

3- شارك في بطولة مسلسل " أحلام مؤجلة " سنة 1999.

4- شارك في مسلسل " هانم بنت باشا " مع النجمة حنان ترك، ولعب دور شقيقها " عوني " ولعب محمد رمضان في بدايته وقتها دور الشقيق الآخر، وسبق محمد جمعة اسم محمد رمضان على تتر المسلسل.

تتر مسلسل هانم بنت باشا

5- شارك مع محمد رمضان في مسلسل هانم بنت باشا، وفيلم الخروج من القاهرة، ومسلسل أحنا الطلبة.

6- لعب دور ضابط في الفيلم الشهير "عمارة يعقوبيان" ورغم صغر المشهد إلا أنه لفت الأنظار له بقوة.

7- في عام 2017 شارك بدور عم فياض في مسلسل " هذا المساء " وحقق المسلسل شهرة واسعة له في حينها، حيث لعب دور المتحرش و أدي الدور بعبقرية بتوجيهات المخرج تامر محسن.

8- له تجربة وحيدة في الإخراج المسرحي حيث قدم فكرة مسرحية "فرصة سعيدة" وأخرجها في العام الماضي ، والمسرحية من بطولة أحمد بدير وفتوح أحمد، وصرح بعدها ان العرض كان مرهق بالنسبة له ولن يُقدم عليه مرة أخرى.

9- اشتهر هذا العام على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مسلسل " الوصية " والذي لعب فيه دور عم ضياء الكئيب عامل البوفيه الذي يعيش حالة من الاكتئاب ينشرها لكل أبطال المسلسل.

مشهد عم ضياء في مسلسل الوصية

10 – في هذا العام تألق من خلال مسلسل " أبو عمر المصري" من خلال دور " الريس بحيري" وهو بمثابة عمدة المصريين في باريس، وأدي الدور بإتقان لفت له الأنظار كممثل.

محمد جمعة يتحدث عن دور عم ضياء في مسلسل الوصية

إعلان

إعلان

إعلان