إعلان

شتائم وأخطاء تاريخية...سقطات بالجملة في دراما رمضان 2018

04:51 م الخميس 31 مايو 2018

نسر الصعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

لاحظ جمهور الدراما الرمضانية هذا العام، وجود عدد من السقطات الفنية بدراما رمضان، خاصة أنها كانت واضحة للعيان، وتعجب البعض كيف لا يلتفت صناع الدراما لمثل تلك السقطات.

ولعل أبرز السقطات في دراما رمضان هذا العام:

شتائم بالجملة

على الرغم من قرار لجنة الدراما، بتوقيع عقوبة على صناع المسلسلات في حال ما رصدت اللجنة أي شتائم أو إيحاءات أو ألفاظ خادشة بمسلسلات رمضان، إلا إن الجمهور كان على موعد مع كم كبير من الشتائم في أغلب المسلسلات، أبرزها "كلبش 2"، "سك على إخواتك".

أخطاء تاريخية

في الحلقة العاشرة من مسلسل "أبو عمر المصري"، تحدث أبطال العمل عن حادث مركز التجارة العالمي، رغم أن الحادث الشهير وقع عام 2001، وأحداث المسلسل تدور في التسعينات.

في مسلسل "ليالي أوجيني" ظهرت صورة الملكة ناريمان "ملكة مصر في مطلع الخمسينات"، على أنها صورة والدة إحدى بطلات العمل.

أخطاء بالجملة "راكور"

عن الأخطاء بدراما رمضان هذا العام "حدث ولا حرج"، فشهد هذا العام أكبر كم من الأخطاء التي وقع فيها المخرجين، أبرزها مسلسل "نسر الصعيد" بعدما قدم محمد رمضان شخصية "صالح القناوي" وهناك عدد من "الشامات" على وجهه، يتغير عددها و"مكانها" في كل مشهد، كما ظهر الطفل "زين" وهو يلعب الكرة عام 1998، وهو الشكل الذي علق عليه الجمهور أن هذه الكرة لم تظهر إلا في عام 2008، كما ظهرت شقيقة "فيروز" و"الميكروفون" معلق وراء ظهرها.

كما احتوى مسلسل "كلبش 2" على عدد من الأخطاء أبرزها اختلاف لهجة الأب عبد الرحمن أبو زهرة، الذي يتحدث باللهجة البدوية، عن لهجة ابنه هيثم أحمد زكي، الذي يتحدث باللهجة الصعيدية، وفي الحلقة الثامنة نطقت الفنانة روجينا اسم "عمر" بدلا من "حسام"للفنان عمر الشناوي، وهو ما تم تبريره أن السرعة وراء هذا الخطأ.

في مسلسل "أبو عمر المصري" ظهر "كاسيت" يحتوي على مخرج لـ usb، على الرغم من أن المسلسل تدور أحداثه في بداية التسعينات أي قبل ظهور الـ usbفي الأجهزة، كما حدث خطأ تقني في الصوت في المشهد الأول الذي يجمع بين الفنان أحمد عز، والفنانة أمل بوشوشة.

كما شهد مسلسل "عوالم خفية" ظهور خطأ بالحلقة الأولى، بعدما انتحرت مريم رياض وسقطت على سيارة وتهشمت، وفي المشهد الذي يليه ظهرت والسيارة سليمة، ووضعية الجثة مختلفة عن لحظة سقوطها، كما شهدت الأحداث خطا فادح، وهو ظهور نسخة للأهرام كتب عليها تأسست عام 2010.

في مسلسل "أيوب" ظهر في صورة زفافه المعلقة على الحائط بدون ذقن، فيما ظهر في نفس المشهد "ليلة الزفاف" وهو بذقن وشارب.

في مسلسل "بالحجم العائلي" ظهر الفخراني في أحد المشاهد وهو يذهب لاحتضان أحفاده بدون لحية، وبمجرد وصوله لاحتضانهم ظهر وهو بلحية خفيفة.

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان