إعلان

ناقدان يختاران الأفضل والأسوأ في الأيام الأولى من دراما رمضان.. وهذا رأيهما بـ"نسر الصعيد"

01:55 م الجمعة 25 مايو 2018

نسر الصعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

رغم مرور حوالي 9 أيام فقط من شهر رمضان، إلا أن الجمهور والنقاد بدأوا في وضع قوائمهم الخاصة حول أفضل وأسوأ الفنانين والأعمال الدرامية بشكل عام، التي تُعرض خلال هذا الشهر.

"مصراوي" تواصل مع الناقد الفني طارق الشناوي والناقدة ماجدة خيرالله لمعرفة آرائهما حول دراما هذا العام في الأيام الأولى.

الأسوأ

"الشناوي" قال إن أكثر ما خذله هذا العام هو الفنان مصطفى خاطر، والذي كان ينتظر منه أن يقدم كوميديا تعيد لنا الحالة الإبداعية المفقودة في السنوات الأخيرة لمعنى المسلسل الكوميدي.

وأضاف: "لم أجد سوى إيفيهات بالمسلسل، لكن طبعًا خاطر غير مسؤول عن ذلك فهو يقدم ما هو متوفر أمامه وليس لدينا كاتب أو مخرج يقدم هذا النوع الراقي والعميق من الكوميديا".

أما الناقدة ماجدة خيرالله فكان الفنان محمد رمضان بمسلسله "نسر الصعيد" غير موفق في وجهة نظرها، حيث أوضحت أن النص والشخصية الأساسية التي قدمها تشبه كثيرًا ما قدمه في أعمال سابقة.

الأفضل

يرى "الشناوي" أن الفنان ياسر جلال يواصل نجاحه بدوره في مسلسل "رحيم"، وأن هناك جهدًا واضحًا من المخرج عمرو سلامة في "طايع"، كما أن التغيير الذي قدمه الفنان عادل إمام في "عوالم خفية" كان في صالحه، لأنه وصل لمرحلة التشبع مع يوسف معاطي فكان لا بد من ورشة ثلاثية ولكن ينبغي أن يخرج عادل أيضًا من عباءة رامي إمام حتى يمنحه مذاقًا مختلفًا، بحسب قوله.

أما الفنان يحيى الفخراني فقال عنه: لا يزال في حالة ألق بمسلسله "بالحجم العائلي"، كما يرى أن المنافسة في الأكشن منحصرة بين أمير كرارة ومحمد رمضان بمسلسليهما "كلبش 2" و"نسر الصعيد".

وعن مسلسل "ليالي أوجيني" قال الناقد الفني إن المسلسل به رؤية إخراجية جيدة، أما مسلسلي "الرحلة" و"مليكة" فيرى أنهما في تقدم مستمر يومًا بعد الآخر، كما أوضح أن الأعمال الكوميدية الجديدة تنقصها اللمسة الفنية وتعتمد بنسبة كبيرة على الارتجال، وأن حظوظ "سك على إخواتك" في الارتجال أكبر.

من جانبها ترى ماجدة خير الله أن كلًا من الفنان أحمد عز بمسلسله أبوعمر المصري، والفنان عادل إمام بمسلسل "عوالم خفية" ويحيى الفخراني في "بالحجم العائلي"، كلهم كانوا موفقين في الأيام الأولى، كما اعتبرت أن من الأعمال المكتملة الأركان أيضًا مسلسلا "ليالي أوجيني" و"اختفاء".

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: