إعلان

لا تشرب الشاي والقهوة حتى نهاية الأسبوع.. وأمور أخرى تجنبها لهذا السبب

03:15 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- روان شريف:

طالبت الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية EASHTN، بتجنب تناول المشروبات المدرة للبول والغنية بالكافيين، مثل: الشاي، والقهوة، ومشروبات الطاقة حتى نهاية الأسبوع.

جاءت مطالبة أخصائية التغذية في إطار النصائح التي قدمتها للصائمين لحمايتهم خلال النهار، بعد ما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، إذ تصل إلى 35 درجة مئوية، وذلك لنهاية الأسبوع.

من بين ما نصحت به أيضا وفق تصريحها لـ"مصراوي"، تأخير وقت السحور إلى ما قبل وقت الإمساك، ضرورة التركيز على الأغذية الغنية بالبوتاسيوم، مثل: الموز، المشمش، التمر، لكونها تحافظ على توازن السوائل في الجسم.

كما نصحت بالتركيز على تناول السوائل المفيدة والصحية وقليلة الدسم، مثل: العصائر الطبيعية الخالية من إضافات السكر، والحليب خالي الدسم، وشرب كمية كافية ومعتدلة من المياه.

وأكدت أنه يجب التركيز على إضافة البروتينات الموجودة في كل من اللحوم، والأجبان، وعند حديثنا على وجبة السحور فقط نكتفي بالأجبان والألبان وغيرها من المصادر المختلفة والتي تتناسب مع السحور.

وشددت على ضرورة تجنب الموالح والسكريات البسيطة، حيث تزيد من الشعور بالعطش في نهار رمضان، فضلًا عن التركيز على إضافة مصادر الكربوهيدرات المعقدة بكمية معتدلة، مثل: الحبوب الكاملة التي تحتاج لفترة هضم أطول.

اقرأ أيضًا:

"بتاكل الفراخ بجلدها؟".. لن تتوقع ما يحدث لجسمك - مفاجأة

مشروب المصريين.. تناول كوب واحد منه يوميا يقوي عظامك وصحتك

"مبعرفش أكل بيها".. بعد تصريح أمينة شلباية ما هي "التشوب ستيكس"؟

مكون سحري يحميك من السرطان.. احرص على تواجده في سفرة رمضان

6 فئات ممنوعة من تناول مشروب رمضاني شهير - هذا ما يفعله لجسمك

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان