إعلان

في رمضان.. 7 فوائد سيجنيها جسمك إذا تناولت 4 لوزات يوميا

09:00 ص الجمعة 15 أبريل 2022

المكسرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي
يعد اللوز من المكسرات التي يحرص كثير من الأشخاص على شرائها وتناولها في شهر رمضان المبارك، نظرا لمذاقه المميز، واحتوائه على كثير من الفيتامينات والعناصر الأخرى التي يحتاجها الجسم.
لكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت 4 لوزات يوميا؟.. هذا ما نكشفه لكم وفقا لما ذكر موقع "brightside".
- شعر صحي ولامع
يحتوي اللوز على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية لـتعزيز نمو الشعر وجعله أقوى، إذ يحفز كل من المغنيسيوم والزنك نمو الشعر، ويجعله فيتامين "هـ" أقوى، ويمنحه فيتامين "ب" اللمعان والصحة.
- الوقاية من أمراض القلب
تساعد مضادات الأكسدة، والدهون غير المشبعة الأحادية، والمغنيسيوم، والنحاس في اللوز على دعم صحة القلب والأوعية الدموية، وللوقاية من أمراض القلب الناتجة عن انسداد الشرايين وغيرها من حالات القلب الخطيرة، احرص على تناوله بقشرته.
- منع التجاعيد
تحتوي هذه المكسرات على كمية كبيرة من المنجنيز الذي يساهم على إنتاج الكولاجين، وهو بروتين مسؤول عن لون البشرة، إضافة إلى فيتامين هـ ، أحد مضادات الأكسدة، يساعد أيضًا في محاربة علامات الشيخوخة.
- بكتيريا صحية
تحتوي قشور اللوز على مواد حيوية ضرورية لنمو وتكاثر بكتيريا الأمعاء الجيدة.
- إنقاص الوزن
أثبتت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يتناولون اللوز يستهلكون كربوهيدرات أقل (من حلويات ومعجنات)، ويساهم أيضاً تعديل عملية الأيض في فقدان الوزن، بفضل الفيتامينات والألياف الموجودة به.
- تحسين نشاط الدماغ
يساهم الاستهلاك المنتظم في تحسين الذاكرة بفضل محتواه من فيتامين هـ والأحماض الدهنية، فضلا عن ذلك، تساعد هذه المكسرات في تأخير شيخوخة الدماغ

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان