إعلان

احذر.. الإكثار في تناول الأطعمة الحارة على الإفطار

05:00 م الإثنين 10 مايو 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال

الكثيرون يفضلون تناول الأطعمة الحارة على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان، بل ويُكثرون من تناولها، وهو ما يسبب مشاكل صحة وأضرار نوردها لكم وفقا لموقع "foodndtv"

- اضطراب المعدة

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء اضطراب المعدة والإسهال، إذ يمكن أن يؤدي الكابسيسين الموجود بها إلى تهيج بطانة المعدة.

وتشمل الأعراض الناتجة عن الإفراط في تناولها، الغثيان والقيء وآلام البطن والإسهال، لذا إذا وجدت أنك شديد الحساسية تجاه الأطعمة الحارة، فسيكون من الجيد الاستغناء عنها.

- قد تسبب حب الشباب والأكزيما:

الأطعمة الحارة قد تهيج المعدة ويتسبب في حدوث التهاب في الأمعاء، بسبب اضطراب المعدة أو ارتداد الحمض أو أعراض أخرى يمكن أحيانًا رؤية هذا الالتهاب على الجلد مع احمرار أو ظهور حب الشباب أو حتى الأكزيما.

- الأرق:

الأطعمة الحارة والحمضية يمكن أن تقتل جهود النوم، لأنها تسبب الحموضة المعوية وهذه مشكلة خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، المعروف أيضًا باسم ارتجاع المريء.

- يمكن أن تؤثر على صوتك:

تناول الكثير من الأطعمة الحارة هو أحد الأشياء التي يمكن أن تهيج حلقك، فإذا كنت شخصًا يعاني من ارتجاع المريء وهو أمر يحدث عادة بسبب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل فقد يؤدي ذلك ليس فقط إلى القيء ولكن أيضًا إلى الألم والتورم وصوت مكتوم.

اقرأ أيضا: في الموجة الحارة.. كيف تتخلصين من رائحة سلة المهملات الكريهة؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان