إعلان

على طريقة الفخراني في "بالحجم العائلي".. كيفية عمل الفجور والبايلا الإسباني

09:30 م السبت 09 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منة نافع:
تداول مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو، من مسلسل بالحجم العائلي، للنجم، يحيى الفخراني، والذي يذاع يوميًا خلال شهر رمضان على قناة Dmc.
ظهر النجم يحيى الفخراني، في دور شيف، يعمل في إحدى الفنادق الشهيرة، ويقدم الوجبات العالمية، والجديدة، إذ جاء في مقطع يصف بعض الوجبات العربية مثل كيش الإيراني، والذي تسأل رواد التواصل الإجتماعي، عن كيفية إعدادها، ومما تتكون تلك الوصفات، إضافة أنها غير متعارف عليها من قبل، إليك طريقة تحضيرها في المنزل، وأصول تلك الوصفات.
1-وصفة الفجورة
ذكر الفنان، يحيى الفخراني، من خلال مسلسل بالحجم العائلي، أنهها وصفة من اختراعه، بحكم عمله، شيف في إحدى الفنادق، وتتكون من بلح البحر، وسوبيت، وسمك التونة، والجمبري، يوضع على النار، وتشوح بالزبده، وعند الانتهاء من طهيهم يوضع عليها صلصة الطماطم.
2-البايلا الإسباني
والتي جاءت من ضمن الوصفات التي قدمها الفنان، يحيى الفخراني، من خلال، مسلسله، بالحجم العائلي، إذ تتكون من، صدور الدجاج، وأرز، وبلح البحر، وسوبيت، بازلاء، بصل مفروم، جمبري، ثوم مفروم، بقدونس مفروم، بهارات مشكلة، ملح، وفلفل، كركم، وكمون، وبابريكا، زيت زيتون، صلصة طماطم.
طريقة تحضيرها:
1- يشوح صدور الجاج في زيت الزيتون، وتضاف إليها البهارات المشكلة، يرفع الدجاج من على النار، وفي نفس وعاء الطهي، يضاف البصل، والثوم، والقدونس، ويقلب جيدًا.
2-يضاف صلصة الطماطم، والكركم، والكمون، والملح، ويقلب جيدًا، يضاف الأرز، حتى تتشرب الصلصة، ويقلب، ويوضع على نار متوسطة.
3-يضاف قطع السوبيت، والدجاج، والجمبري، والمياه، وبعد ان تتشرب المياه، توضع البازلاء، ويترك لمدة 20 دقيقة على نار متوسطة، ويقدم.
3-بسطيلة مغربي
أما عن الوصفة المغربية فتتكون من، دجاجة كاملة، لوز، يمكنك استبداله بأي نوع مكسرات، كوب من الزبدة السائحة، 5 ثمرات من البصل مقطع شرائح، 6بيضات، قرفة، بهارات، كوب سكر ناعم، عجينة الجلاش الجاهزة.
طريقة التحضير:
1- يوضع البصل المفروم في وعاء الطهي، مع قليل من الزيت النباتي، ويشوح لمدة 5 دقائق، ثم يضاف الدجاج مع البهارات، ويقلب.
2- يغطى الدجاج بالماء ويترك على نار عالية، لمدة عشر دقائق، ثم على نار متوسطة حتى ينضج الدجاج جيدا لمدة ٤٥ دقيقة.
3- يرفع الدجاج من وعاء الطهي، ويترك حتى يبرد ومن ثم يقطع الى قطع صغيرة ويترك جانباً.
4- يصفى مرقة الدجاج، ليتبقى البصل فقط، ويضاف إليه البيض.
5-يسلق اللوز، مع إزاله القشرة الخارجية منه، ويقلى في الزيت حت يصبح باللون الذهبي.
6-يطحن اللوز في الخلاط الكهربائي، ويضاف عليه السكر البودره، مع ملعقة من القرفة، ويترك جانبًا.
7- في صنية الخبز، يوضع رقائق الجلاش وتدهن بالزبدة الزائبة ثلاث طبقات، يوضع على الطبقة الأولى البض مع البصل، ويكرر وضع الجلاش مرة أخرى، ثم يضاف يضاف الدجاج، ويضاف طبقة ثلاثة من الجلاش، ويرش عليها اللوز المطحون بالسكر، وتدهن بالزبدة وتوضع في الفرن على درجة 180.
4-فوندو سويسري
وهي من الصلصات السويسرية المشهورة فعادة ما تقدم بكوب او بوعاء خاص للتغميس مع البسكويت او المعجنات او الدجاج، وتتكون من كوب جبن مبشورة أي نوع تفضليه، ملعقة نشا كبيرة، نصف كوب ماء، 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، 2 فص ثوم مفروم، نصف ملعقة فلفل أحمر، نصف ملعقة فلفل أبيض، وجوز الطيب.
طريقة التحضير:
1- نضع كمية الماء في قدر غير قابل للالتصاق، على نار متوسطة الى ان يبدأ بالغليان ثم نضيف عصير الليمون، والجبن، مع الاستمرار بالتحريك، ثم يذوب النشا في قليل من المياه، ويضاف على الجبن، مع التحريك، يهرس الثوم، ويضاف على الجبنـ ويوضع فوقه البهاترات ويقلب، ويقدم ساخنًا.
جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: