إعلان

في العزومات.. 15 نصيحة لتجنب أخطاء الإتيكيت الشائعة

08:30 ص الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

يعتبر البعض أن الالتزام بقواعد الإتيكيت في سلوكيتنا، خاصة تلك المتعلقة بتناول الطعام، أن بها نوع من التكلف الزائد، لكن الأمر يتعلق باحترام الآخريين، والطريقة المثلى للتعامل معهم، فكيف يمكن تجنب أخطاء الإتيكيت الشائعة؟

وفقًا لموقع "برايت سايت" الأمريكي للمنوعات، أليك بعض قواعد آداب الطعام البسيطة التي يجب اتباعها أثناء عند الاجتماع مع الأصدقاء.

1- إذا لم تكن هناك خطة مسبقة لجلوس الضيوف، يجب على الضيوف الانتظار حتى يُشير لهم مضيف الحدث إلى مقاعدهم.

2- أما في طريقة الجلوس التقليدية، يجلس المُضيف على رأس الطاولة، والأماكن التي تقع بجوارهم مباشرة للأكبر سنًا من الضيوف، والشباب الذين لديهم أطفال يجلسون في الطرف الآخر.

3- تجلس السيدات على الطاولة أولًا ويبقى الرجال واقفين حتى تأخذ السيدات مقاعدهن، ويُفضل أن يساعد الرجال السيدات على الجلوس بتحريك الكراسي للخارج.

4- لا يجب أن يتأخر الضيوف، وفي حالة الضرورة من الأفضل عدم التأخر أكثرلا من20 دقيقة، وبمجرد وصول المتاخر يجب أن يعتذر وينضم مباشرة للماائدة دون الخوض في سبب التأخير.

5- إذا لم تستطع تناول مشروبات معينة أو تناول أطعمة معينة بسبب ريجيمك أو حالتك الطبية، فلا تخبر الجميع عنها لأنها تسيء إلى أصحاب الدعوة، فقط لا تأكل هذه الأطعمة.

6- قد يبدو هذا مفاجئًا ، لكن يجب أن يكون عيدان الأسنان في الحمام وليس على الطاولة، كما أن استخدام المسواك أو خيط الأسنان شعر أو إصلاح شعرك أو مكياجك يكون في الحمام أيضًا.

7- إذا أسقطت شوكة أو ملعقة عن طريق الخطأ ، فلا تدخل تحت الطاولة للبحث عنها، اطلب من النادل الحصول على واحدة جديدة.

8- يجب وضع أدوات تناول الطعام التي بدأت استخدامها على جانب الطبق الخاص بك، وليس على مفرش المائدة.

9- لا تقطع وجبتك بالكامل إلى قطع صغيرة، ثم تبدأ في أكلها، من الأفضل أن تقطع قطعة واحدة في كل مرة وتأكلها مباشرةً.

10- ووفقًا لآداب السلوك ، السيدة هي من تختار الطعام، فخطأ شعبي هو سؤال الرجل اختيار الطعام، وأكثر شيء يمكن أن تفعله المرأة هو أن تطلب منه اقتراحات.

11- لا ينبغي على السيدة اختيار الأطعمة الأرخص لأن الرجل قد يضايقه هذا، كما لا يجب طلب أغلى الأطعمة لأن هذا يترك انطباع سئ.

12- كما يجب على السيدة ألا تتدخل، أو تعرض أن تدفع، أو تسأل عن مقدار الفاتورة، أمام النادل، وإذا أرادت حقًا أن تثبت أنها مستقلة مالياً ، يمكنها أن تطلب من النادل تقسيم الفاتورة مسبقًا أو تتفق مع الرجل على أن تدفع حسابها مسبقًا.

13- إذا كان الرجل والمرأة صديقان فقط، فيمكنهما الدفع بالطريقة الهولندية، فبعد أن يعرف الرجل ثمن الفاتورة، يخبره للمرأة ثم يتفقان على طريقة تقسيم المبلغ.

14- البقشيش يختلف من ثقافة لآخرى، وهو في النهاية اختيارك، لذا من الأفضل أن تعطيه فقط في الحالات التي تستمتع فيها بالخدمة، في بعض المطاعم، يتم تضمين الخدمة في الفاتورة في هذه الحالة، ابحث عن العبارات"الخدمة مضمنة" أو "شامل الخدمة" في الفاتورة.

15- "احتفظ بالباقي"، لأنه تصرف متعالي، لكن يمكنك ترك الأموال مع الفاتورة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: