دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مرتضى منصور.. الهجوم خير وسيلة للدفاع -(تقرير)

05:16 م الإثنين 04 يناير 2016

مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
فرض مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، طوقًا أمنيًا صارمًا على الفريق الأول للكرة بالنادي؛ لمنع اختراقه، موجهًا سهامًا لاذعة لمن يحاول "الاقتراب أو التصوير" من لاعبي الفريق وجهازهم الفني باستثناءه وحده، في محاولة للعودة إلى سيرة البطولات الأولى، ووضعه على طريق التتويج ببطولتي الدوري والكأس.
 
وفي سبيل ذلك، مضى منصور يتحسس طريق عودة الانتصارات، لم يبخل عليه بالتعاقدات، متخذًا ما هو شرعي وما ينتهي بالعلاقات الشخصية، مفتشًا وراء القدرات الفنية للمدربين، ناقدًا مالا يتوافق مع رؤيته، ووممتعضًا ما لا يبدو وفق رؤيته.
 
بدأ مرتضى عامه المنصرم (2015) بهجوم كاسح على جيمي باتشيكو، المدرب السابق للفريق، بعد فسخ تعاقده مه الزمالك من جانب واحد وتعاقده مع فريق الشباب السعودي، قبل أن يتعاقد مع المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا.
 
وصال رئيس الزمالك وجال في هجومه على راوبط الأولتراس، حتى وقعت أحداث الدفاع الجوي بمقتل 20 مشجعًا من رابطة أولتراس الوايت نايتس، بعدما نشبت اشتباكات بين الداخلية وأعضاء الرابطة بسبب رفض قوات الأمن دخول بعض الجماهير بدون تذاكر.
 
وأوقف مرتضى عمر جابر لاعب الفريق عن المشاركة بعد تضامنه مع ضحايا الأولتراس، قبل أن يتراجع بعد اعتذار اللاعب.
 
وتقدم الثنائي مصطفي عبد الخالق وأحمد سليمان باستقالتهما من عضوية مجلس إدارة نادي الزمالك، اعتراضًا على قرارات إدارية اتخذها مرتضى منصور، منها إلغاء إشراف سليمان على فريق الكرة.
 
وتوّج الزمالك ببطولة دوري الكرة الطائرة بعد غياب 8 سنوات، وحرص مرتضى منصور على التواجد بملعب المباراة لمؤازرة اللاعبين والاحتفال معهم بعد الفوز.
 
وساهم مرتضى منصور في حسم الزمالك لبطولة الدوري في 2 أغسطس، قبل أن يتوج بكأس مصر في 21 سبتمبر على حساب نظيره الأهلي، بعد فوزه بهدفين نظيفين في مباراة النهائي. لكن مباراة التتويج لم تبر بردًا وسلامًا، حين هاجم مرتضى منصور علاء عبدالصادق الذي رفض مصافحته واستلام ميداليات المركز الثاني.
 
ولكن الزمالك تعرض لكبوة بخروجه من بطولة الكونفدرالية الإفريقية؛ حيث خسر بخماسية مقابل هدف من النجم الساحلي التونسي في مباراة الذهاب، قبل أن يحقق فوزًا غير كافيًا بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب. وما إن انتهت المباراة حتى نشبت أزمة بين مرتضى منصور وباسم مرسي بسبب دفاعه عن فيريرا وتدخل البعض للصلح.
 
وشنّ مرتضى هجومًا على رئيس الأهلي محمود طاهر، بسبب إعلان الأخير الإنسحاب، ورفضه خوض مباراة القمة على ملعب الجونة. وقال منصور: "محمود طاهر يمارس البلطجة، وجمع جماهير الأهلي لسب أمي ونادي الزمالك، ولن أصمت على هذه التصريحات المسيئة لي وللزمالك".
 
وانقض الأهلي على الزمالك في مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات منتصف شهر أكتوبر، حيث فاز المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدفين، كما تم التصالح بين محمود طاهر ومرتضى منصور.
 
وبطبيعته يراوض الأزمات أينما كان، هدد مرتضى منصور بانسحاب الزمالك من بطولة الدوري، اعتراضًا على "الظلم التحكيمي" في مباراة طلائع الجيش بالجولة التاسعة لبطولة الدوري العام، قبل أن يتراجع بداعي أن "الدولة" طلبت مهلة لدراسة وقائع الروشة التي قدمها للرأي العام.
 
ودعمّ مرتضى الفريق بعدد من الصفقات خلال عام 2015، منها محمد عادل جمعة وشريف علاء ومحمد سالم وأحمد حسن مكي وإبراهيم عبدالخالق ومحمد جمال ومحمد إبراهيم ومحمود كهربا وأحمد حمودي، قبل أن يتعاقد في نهاية العام مع خالد رمزي لاعب الاتحاد السكندري.

فيديو قد يعجبك: