إعلان

صور وفيديو- شفت الأيام و180 درجة وحالة حب أشهر ألبومات 2014

03:11 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- هدى الشيمي:

شهد عام 2014 حالة من النشاط الفني للكثير من المطربين والمطربات، والذين قدموا ألبومات غنائية، حققت نجاحا كبيرا، فمنهم من أعاده ألبومه إلى الساحة بعد غياب سنوات طويلة، مثل تامر عاشور، ومنهم من زاده ألبومه نجاحا على نجاحه مثل عمرو دياب وإليسا.

 

وامتدت حالة النشاط الفني، خارج مصر فوصلت إلى الدول الخليجية، ولبنان، ولم تقتصر على المطربين الكبار فقط، بل وصلت إلى المغنين الشباب، مثل ساندي، وكريم محسن، ومحمد عساف.

''مصراوي'' يرصد أشهر الألبومات الصادرة هذا العام...

1- شفت الأيام:

أحدث ألبومات المطرب ''عمرو دياب''، وتم طرحه في الأسواق في منتصف شهر سبتمبر الماضي، ويضم الألبوم 11 أغنية، من بينهم ''شفت الأيام''، ''جماله''، ''مش جديد''، ''ساعة الفراق''، ''أيوة اتغيرت''.

وتعاون عمرو دياب في هذا الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم تامر حسين، تامر علي، أسامة الهندي، عادل حقي، إسلام زكي، خليل مصطفى، مجدي النجار، وغيرهم.

تصّدر الألبوم قائمة الألبومات الأكثر نجاحا ومبيعا، في أي تيونز، وفي الكثير من المواقع العالمية، مثل ''بيلبورد''.

الاستماع لأغنية شفت الأيام ... اضغط هنا

2- 180 درجة :

وهو أحدث ألبومات تامر حسني، ضم الألبوم الذي انتجته شركة روتانا، 14 أغنية، تعاون فيه تامر مع عدد من الملحنين والشعراء، فكان من بينهم نور، أمير طعيمة، جلال فهمي، السيد علي، هشام صادق، أحمد علي موسي، محمد عبيه، كريم عبد الوهاب، علي شعبان، وغيرهم، كما قام بتلحين وكتابة أغاني بنفسه.

وقد حققت أغنية ''180 درجة'' مشاهدات تجاوزت المليون ونصف المليون، على موقع اليوتيوب، منذ صدورها، بالإضافة إلى تصدر الألبوم لقائمة الألبومات الغنائية الأكثر مبيعا في الشرق الأوسط، على موقع الأمازون.

الاستماع لأغنية 180 درجة ... اضغط هنا

3- حالة حب:

قامت شركة روتانا للصوتيات بطرح الألبوم الأحدث للمطربة اللبنانية إليسا، في عيد الفطر الماضي.

ويضم الألبوم 14 أغنية، من بينم ''حالة حب'' والتي حققت نسبة مشاهدة تجاوزت 11 مليون على اليوتيوب، و''حب كل حياتي'' التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وحققت مشاهدات تجاوزت المليون مشاهدة.

وكان من بين الأغاني أيضا، أغنية ''يا مرايتي، قد الأيام، بطلي تحبيه، إنسانة بريئة''.

وأعادت اليسا خلال الألبوم تقديم أغنية ''حلوة يا بلدي'' لداليدا، وأغنية ''أول مرة تحب'' لعبد الحليم حافظ.

مشاهدة فيديو كليب حب كل حياتي ... اضغط هنا

4- نانسي 8 :

تم طرحه في مارس الماضي، وحققت به نانسي عجرم نجاحا كبيرا، ظهر في عدد مشاهدات الأغاني والفيديو كليبات على موقع اليوتيوب.

ضم الألبوم عدد من الأغاني من بينهم ''مش فارقة كتير''، ''ما تيجي هنا''، ''يلا''، ''وما أوعد ما أغير''.

وقد تجاوز عدد مشاهدات فيديو كليب ''يلا''، 2 مليون مشاهدة، ووصل عدد مشاهدات فيديو كليب ''ما تيجي هنا'' 19 مليون مشاهدة.

مشاهدة فيديو كليب ما تيجي هنا ... اضغط هنا

5- عشت معاك حكايات :

عاد به تامر عاشور بعد غياب ثلاث سنوات، ويضم عشر أغاني، تعاون فيهم مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، كما قام بتلحين أغاني لنفسه.

وكان من بين الأغاني، أغنية ''مكملناش''، ''وقت الوداع''، ''عشت معاك حكايات''، و''لو غالي عليك'' التي أوشكت عدد مشاهداتها أن تصل إلى المليون مشاهدة على موقع اليوتيوب.

الاستماع لأغنية عشت معاك حكايات ... اضغط هنا

6- عساف:

أصدر المغني الفلسطيني ونجم الموسم الثاني من برنامج أراب أيدول، محمد عساف أول ألبوماته والذي حمل اسمه، وضم الألبوم 11 أغنية، تعاون فيهم مع عدد من الشعراء والمطربين والملحنين، من بينهم نزار فرانسيس، محمد يحيي، ملحم بركات، وليد سعد، محمد رحيم، فراس حبيب.

وقام عساف بتصوير أغنية ''لوين بروح'' الموجودة في الألبوم بطريقة الفيديو كليب، وحقق الفيديو مشاهدات على اليوتيوب تجاوزت 2 مليون مشاهدة، كما يستعد حاليا لتصوير أغنية ''أيوة هاغني''.

مشاهدة فيديو كليب ''لوين بروح'' ... اضغط هنا

7- الغرام المستحيل ''وائل'' :

أحدث ألبومات المطرب اللبناني وائل كفوري، والذي انتجته شركة روتانا، وحمل اسمه ''وائل''، ويضم الألبوم 8 أغاني، من بينهم ''كل شي، صار الحكي، ما في لو، على فكرة، كيفك يا وجعي''.

وتعاون كفوري مع عدد من الشعراء والملحنين، من بينهم منير بوعساف، بلال الزين، هشام بولس، داني حلو، أنور مكاوي، محمود العيد، عمر صباغ، ملحم أبو شديد.

الاستماع لأغنية الغرام المستحيل ... اضغط هنا

8- العد العكسي:

''العد العكسي'' هو أحدث ألبومات الملحن والمطرب اللبناني مروان خوري، والذي أعاده للغناء بعد غياب أربعة أعوام.

 

ويضم 14 أغنية، 13 أغنية منهم باللهجة اللبنانية، من كلماته وألحانه، والأغنية الأخيرة كانت باللهجة الخليجية.

شاهد أغنية العد العكسي ... اضغط هنا

 

9- عن تجربة:

''عن تجربة'' أحدث ألبومات المغني كريم محسن، من إنتاج شركة ميلودي، وضم الألبوم 14 أغنية، من بينهم و''مالي عيني''، ''أنا مرتاح''، ''روح شوف حياتك''، ''حلوة الحياة معاه'' و''لون عنيك'' ''واد متعلم''، ''أخيرا''، ''بحلم بيك''، ''يا طول بالك'' ''بنادي عليك'' و''مكملناش''.

وتعاون محسن مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين من بينهم، محمد جمعة، أحمد يوسف، شريف بدر، محمد نصار، كما قام كريم محسن بتلحين بعض الأغاني بنفسه.

الاستماع لأغنية عن تجربة ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: