إعلان

8 أفلام أمريكية تأخذك لأجواء الانتخابات

05:02 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

رايان جوسيلنج في فيلم Ides of Marsh

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- هدى الشيمي: 

يفصلنا عن الانتخابات الأمريكية حوالي عشرة أيام، وخلال هذه الفترة يمكنك متابعة مجموعة من الأفلام التي تناولت كواليس الانتخابات، إذ أنها سلطت الضوء على الفساد السياسي داخل الأحزاب بطريقة كوميدية ودرامية، وتشويقية ومنها ما يلي:

 

 

1- Bulworth:

1

يدور الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حول السياسي الليبرالي الأمريكي "بولورث" الذي يخسر في الانتخابات فيصاب بالإحباط الشديد، ويفكر في الانتحار لكنه يعلم أن ابنته ستحرم من امواله إذا مات منتحرا، فيؤجر شخصا لكي يغتاله، وفي تلك الاثناء يتعامل بصدق وصراحة مع الناخبين، ويقع في حب فتاة سوداء، فيتغير موقفه وتزداد شعبيته. 

قام ببطولة الفيلم وارين بيتي، وهال بيري، نورا دان، أوليفر بلات، لوري ميتكالف، وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو عام 1999.

 

 

2- The Campaign:

2 (1)

اعتبر النقاد هذا الفيلم نسخة ساخرة من وضع الانتخابات في المجتمع الأمريكي، ويدور حول الحملة الانتخابية لمرشحين في الكونجرس الأمريكي ممثلين لولاية كارولينا الشمالية، الأول كان عضو في الكونجرس، أما الثاني فهو رجل ساذج لم يسبق له خوض أي انتخابات، ولكن يستغله رجال الأعمال للإطاحة بمنافسه، ثم تتوالى الأحداث في إطار كوميدي. 

وشارك في بطولته مجموعة من الممثلين الأمريكيين، ومن بينهم زاك جاليفينكس، وويل فاريل، جيسون ساديكس، وسارة بيكر.

 

 

3- THE IDES OF MARCH:

3

تدور أحداث الفيلم، الذي ترشح لجائزة أوسكار لأفضل سيناريو مقتبس، حول موظف مثالي يتفاجأ بحجم الفساد داخل الأحزاب الأمريكية خلال مشاركته في الحملة الانتخابية لأحد المرشحين. 

ورأى النقاد، وكتب العديد منهم مقالات على موقع الطماطم الفاسدة، إن الفيلم نموذج مصغر للأوضاع السياسية الأمريكية الفاسدة، وأشادوا بأدوار أبطاله خاصة الممثل الكندي رايان جوسلينج. 

وشارك جوسلينج بطولة الفيلم الممثل والمنتج الأمريكي جورج كلوني، وماريسا تومي، والممثل الأمريكي الراحل فيليب سيمور هوفمان.

 

 

4- The Manchurian:

4 (1)

في جو يملأه الغموض والخيال، تدور أحداث الفيلم حول جندي شارك في حرب الخليج، يختطف ويتعرض لعملية غسيل دماغ، وبعد عدة سنوات يستيقظ من نومه ليجد نفسه مرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، إلا أن أحلامه تخبره بحقائق ومعلومات مختلفة عما يعيشه يوميا. 

ترشح الفيلم لجائزة جولدن جلوب، وقام ببطولته دينزل واشنطن، برونو جانز، بابلو شرايبر.

 

 

5- Head of State:

5

قبل خمسة أعوام من تولي باراك أوباما لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون أول رئيس أسود البشرة يتولى الحكم، عُرض الفيلم والذي لعب فيه الممثل والمخرج كريس روك دور "مايس جليم" عضو المجلس المحلي الذي تم اختياره بشكل عشوائي، ليحل محل المرشح الرئاسة الذي توفى بشكل مفاجئ، ليكون أول مرشح للرئاسة أسود اللون. 

وشارك روك في بطولة الفيلم ديلان بيكر، ولين وايتفيلد، بيرني ماك، وجيمس ريبورن. 

6- Running Mates:

6

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول المحافظ جيمس رينولدز برايس، الذي يرشح نفسه لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ويكتشف خلال حملته أن النساء لهن دورا كبيرا في تميزه ونجاحه. 

قام ببطولة الفيلم توم سيليك، ولورا ليني، ونانسي ترافيس، تيري هيتشر، فاي دوناوي، والتي ترشحت لجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة في دور مساعد عن دورها في هذا الفيلم.

 

 

7- WAG THE DOG:

7

استطاع الفيلم الجمع بين الجودة والمرح، فتدور أحداثه قبل الحملة الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، ويقترح أحدهم على الرئيس قبل ترشيح نفسه للمرة الثانية، بالتظاهر أنه تمكن من غزو منطقة وهمية، ويستعينوا بمخرج من هوليوود، لوضع المؤثرات البصرية والسمعية على بعض المشاهد ليقنعوا الشعب بحقيقة الحرب. 

ترشح الفيلم لجائزتين أوسكار، هما جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي للممثل الأمريكي داستين هوفمان، وجائزة أفضل سيناريو ، وشارك هوفمان البطولة روبرت دي نيرو، كرستين دانست، ووي هاريلسون.

 

 

8- GAME CHANGE:

8

يعرض الفيلم أحداث حقيقية، خلال منافسة المحافظة سارة بالين للسينتاور جين ماكين على الانتخابات الأمريكية عام 2008. 

فاز الفيلم بثلاث جوائز جولدن جلوب، وهم جائزة أفضل فيلم تليفزيوني، وجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي حصل عليها إد هاريس، وجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي حصلت عليها الممثلة جوليان مور.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان