إعلان

المستثمرون في آسيا يلتزمون الحذر قبيل الانتخابات الأمريكية

02:25 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

المستثمرون في آسيا يلتزمون الحذر قبيل الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو- (د ب ا) : 

التزم لمستثمرون في الأسواق الآسيوية الحذر اليوم الثلاثاء قبيل إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية، على الرغم من تصاعد أسعار الأوراق المالية في وول ستريت والأسواق الأوروبية.

وتباينت أسعار الأسهم اليابانية حيث باع المستثمرون أسهما لتثبيت الأرباح السريعة بعد المكاسب الأخيرة، بينما زادت أسعار أسهم أخرى مرتبطة بالتصدير نتيجة تراجع سعر الين في أسواق الصرف العالمية.

وتراجع مؤشر " نيكاي 225 " لمتوسط أسعار الأسهم بمعدل 83ر5 نقطة أي بنسبة 03ر0%، ليصل عند الإغلاق إلى 38ر17171 نقطة بعد أن زاد بنسبة 6ر1% أمس الاثنين.

وزاد مؤشر " توبيكس " الأكثر اتساعا ب 69ر0 نقطة أي بنسبة 05ر0% ليصل إلى 49ر1363 نقطة.

وقال شينجو إيدي خبير الأسهم بمعهد (إن.إل.آي) للأبحاث لوكالة الأنباء اليابانية كيودو " لا يزال جو من الحذر يخيم على الأسواق إلى حين انتهاء انتخابات الرئاسة الأمريكية ".

وفي الوقت الذي يعتقد كثيرون في الأسواق أن مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون لديها فرصة أفضل للفوز على منافسها دونالد ترامب، قال إيدي إن المستثمرين لا يزالون قلقين إلى حين اتضاح نتيجة الانتخابات.

وحققت الأسهم في الصين وهونج كونج مكاسب متواضعة اليوم، حيث ارتفع مؤشر هانج سينج بهونج كونج بنسبة 47ر0% ليسجل 47ر22909 نقطة، بينما ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 46ر0% مسجلا 89ر3147 نقطة.

وارتفعت أسعار الأسهم الأمريكية خلال الليلة الماضية بعد أن بدا أن تأثير فضيحة البريد الإليكتروني لهيلاري كلينتون على نتيجة الانتخابات قد تبدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان