إعلان

أولياء أمور طلاب سوهاج المحرومون يستعدون لرفع دعوى قضائية ضد الوزير

03:42 م الأحد 15 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

حرر العديد من أولياء أمور طلاب مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، المحرومون من امتحانات الثانوية العامة لتطابق إجاباتهم في مادة الفلسفة والمنطق توكيلات في الشهر العقاري لمحامين تمهيدًا لرفع دعاوى ضد وزير التربية والتعليم لإلغاء قراره بحرمانهم من الامتحان لمدة عام.

وأكد أولياء الأمور أنهم أرسلوا استغاثات وشكاوى للرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، رئيس هيئة الرقابة الإدارية لإلغاء قرار حرمان أبنائهم من امتحانات الثانوية العامة .

ووصف الأهالي قرار حرمان أبنائهم من الامتحانات بالظالم والمجحف، مشيرين إلى أن أبناء الأكابر الذين حُولوا من المحافظات الأخرى لإدارة دار السلام التعليمية هم من غشوا بالفعل، ودخلوا كليات القمة خاصة أنهم ينتمون للشعبة العلمية لم يتأثروا بقرار الوزير، وأن القرار أصاب فقط أبناء دار السلام فقط .

وفجّر بعض أولياء أمور الطلاب بدار السلام مفاجأة، وهي أن أبنائهم أجلوا بعض المواد، ووقعوا على إقرارات ترك امتحانات تلك المواد وفوجئوا بإعطاء أبنائهم درجات فيها، ووصلت لحد النجاح في بعضها ودرجات أقل من نسبة النجاح في البعض الآخر، ما يؤكد أنهم سوف يخوضون امتحانات الدور الثاني، وليس تأجيل كما وقعوا خلال فترة الامتحانات .

ومن هؤلاء الطلاب محمد عبد المعطي إسماعيل، بمدرسة عبد الحميد رضوان الثانوية، الشعبة العلمية، والذي أدى الامتحانات بمدرسة دار السلام الإعدادية، وقال الطالب إنه أجّل امتحان مادتي الفيزياء والكيمياء ووقع على محضر بذلك خلال الامتحانات وفوجئ بعد ظهور النتيجة بحصوله على 42 درجة في الفيزياء و32.5 درجة في امتحان الكيمياء.

ولم يختلف الموقف لدى الطالبة مرتينا ناصر فخري، بنفس المدرسة والتي أجلت مادة الفيزياء وفوجئت بحصولها على 14.5 درجة في المادة رغم تأجيلها وتوقيعها على محضر بذلك .

فيديو قد يعجبك: