• بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة

    03:57 م الأربعاء 11 يوليو 2018
    بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة

    طارق شوقي وزير التربية والتعليم

    كتبت- ياسمين محمد:

    وصلت نتيجة الثانوية العامة، في شكلها النهائي، إلى وزارة التربية والتعليم؛ تمهيدا لاعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء.

    وقال خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية، إن الإدارة العامة للامتحانات أنهت أعمال النتيجة، وستكون على مكتب الوزير لاعتمادها، خلال دقائق.

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أنه سيترأس غدا المؤتمر الصحفي، لإعلان نتيجة الثانوية العامة، للعام الدراسي الحالي 2017-2018.

    وكشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن نسبة النجاح بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018، مشيرا إلى أنها وصلت إلى 74%.

    وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن عدد الطلاب الأوائل بلغ 54 طالبا وطالبة، منهم 16 طالبا بشعبة العلوم، و17 طالبا بشعبة الرياضيات، و17 طالبا بالشعبة الأدبية، إضافة إلى الطالب الأول على مدارس المتفوقين في العلوم التكنولوجية STEM، وطالبين على الدمج، والأول على المكفوفين.

    وعما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض أسماء الأوائل أو النتائج، أكد حجازي أن كل ذلك لا أساس له من الصخة ولن تخرج أي نتيجة إلا عقب اعتمادها من الوزير.

    إعلان

    إعلان

    إعلان