إعلان

الموز السوبر.. هدية العلم إلى فقراء العالم

06:23 م الجمعة 07 يوليه 2023

الموز السوبر يحتوي على جميع العناصر الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نجح فريق من علماء العالم، في إنتاج شجرة موز معدلة وراثيا، تقدم ثمارا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين أ، وأطلقوا على الثمرة الجديدة الموز السوبر "سوبر بانانا".

الفريق يضم باحثين من مختبرات البحوث الزراعية الوطنية في الدولة الإفريقية، بالتعاون مع عالم الزراعة الأسترالي جيمس ديل ومؤسسة بيل وميليندا جيتس، ويحتوي الموز السوبر المعدل وراثيا على جميع العناصر الغذائية اللازمة لمكافحة سوء التغذية.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تغيير الموز بنجاح ليكون بمثابة مكمل غذائي للبشر.

و"سوبر بانانا"، جاهزة للزراعة، لكن العلماء ما زالوا ينتظرون الموافقات، ولسوء الحظ، قد يكون هذا عقبة كبيرة، بالنظر إلى المعارضة القوية لزراعة الأطعمة المعدلة وراثيا في أوغندا.

الهدف الأساسي من مشروع الموز السوبر، هو المساعدة في حل أزمة ضعف نمو الأطفال في الدول الفقيرة، خاصة في أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ويؤدي نقص فيتامين أ الأمر الذي أدى إلى إعاقة نمو الأطفال، والتسبب في العمى وإضعاف المقاومة للأمراض المميتة القابلة للعلاج مثل الإسهال والحصبة.

وحسب تقرير سكاي نيوز عربية، تقدر منظمة الصحة العالمية أن 190 مليون طفل في سن ما قبل المدرسة في جميع أنحاء العالم يعانون من نقص فيتامين أ وأن سوء التغذية مسؤول عن 6% من وفيات الطفولة المبكرة في أفريقيا وحدها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان