إعلان

ظهور مرض مستعصي يدمر الحلق في الولايات المتحدة الأمريكية

11:14 ص الخميس 11 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي فايز الرويني:

يعاني طفل أمريكي عمره 11 عامًا من مرض نادر وغير قابل للشفاء بحسب ما ذكره الأطباء، حيث أنه يخضع لعملية جراحية كل شهرين إلى ثلاثة أشهر، لإخراج الأطعمة المتبقية في معدتة والتي تسبب له حساسية شديدة، بحسب ما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

تم تشخيص حالة الطفل "كاليب هوشاو" بإرتجاع في المريء نتيجة للقيء المستمر لكنه كان تشخيص خاطئ، واتضح بعد ذلك أنه يعاني من حساسية مزمنة ونقص في المناعة سببت له التهاب حاد في المريء.

اكتشف الأطباء أن نوع من الأطعمة التي كان يتناولها "كاليب" في بداية حياته أدت إلى تراكم "حمض ما" تسبب في تدمير أجزاء من المريء والأعصاب في حلقه، مما جعله لا يشعر به مطلقًا.

قام الأطباء بأبحاث كثيرة لمعرفة أي نوع من الأطعمة الذي يثير مرضه، فقاموا بتحديد مجموعة غذائية واحدة من بين 8 مجموعات يتناولها الطفل من 9 إلى 12 أسبوع، وهذه المجموعات تحتوي على نشويات، وألبان، وجبن، وفواكه، وخضروات، ولحوم.

وفي نهاية كل 3 أشهر يجب على الأطباء أن يقتطعوا جزء من المريء، والمعدة، والأمعاء الدقيقة، لمعرفة أي نوع من المجموعات الغذائية تسبب له الضرر، وهي عملية قد تستغرق ما يصل إلى 5 سنوات.

وقالت والدة كاليب "ليندا هوشاو"، أن ابنها ظهر عليه علامات لهذا المرض منذ الطفولة، حيث أنه كان يواجه مشاكل كثيرة أثناء البلع.

وفي عام 2016 أخذت "ليندا" ابنها للمتخصصين عندما أصبح القيء مستمرًا وشكت أن الطعام ربما يكون عالقًا في صدره.

لكن الأبحاث أظهرت أن هذا مرض نادر يصيب من 1 إلى 4 أشخاص من بين 10000 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: