إعلان

أمريكا تطارد الإيدز في 13 دولة.. معظمها في أفريقيا

03:29 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

مكافحة مرض نقص المناعة المكتسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف تقرير نشرته وكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعتمد استراتيجية لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، ومن المقرر أن تركز مواردها على مساعدة 13 دولة بها أعداد كبيرة من المصابين بالفيروس ولديها أفضل فرص للسيطرة على انتشاره.

وتشمل تلك الدول كينيا وزامبيا وتنزانيا وأوغندا وزيمبابوي وملاوي وليسوتو وساحل العاج وبتسوانا وناميبيا وسوازيلاند وهايتي ورواندا.

وأوضح وزير الخارجية ريكس تيلرسون أولويات خطة الرئيس الأمريكي الطارئة لمواجهة الإيدز، وهي إحدى ركائز المساعدات الأمريكية العالمية في مجال الصحة وتقدم الدعم اللازم لعلاج المصابين بالإيدز وفيروس إتش.آي.في المسبب له إضافة إلى إجراء الفحوص والاستشارات لملايين الأشخاص حول العالم.

وطلبت إدارة الرئيس دونالد ترامب هذا العام خفض تمويل البرنامج بمقدار مليار دولار لكن لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ صوتت الأسبوع الماضي بإبقاء التمويل دون تغيير تقريبا في حدود 6 مليارات دولار.

وقال تيلرسون في التقرير "إدارة ترامب ملتزمة بشدة بالاستجابة العالمية للمرض وبعرض نتائج وتأثيرات إنفاق كل دولار أمريكي".

ولم تفصح الإدارة الأمريكية عن برامج ستشهد خفضا في تمويلها لكن وزارة الخارجية شددت على مواصلة تقديم العلاج لمن يتلقونه بالفعل.

وسيستمر الدعم الأمريكي في إدارة برامج في أكثر من 50 دولة إلا أنه سيركز أغلب الجهود على 13 دولة تقترب من السيطرة على انتشار المرض للوصول إلى الحد الأقصى من التأثير فيها. ويتحدد الاقتراب من السيطرة على انتشار الفيروس بزيادة عدد حالات الوفيات الناجمة عنه سنويا عن حالات الإصابة الجديدة.

فيديو قد يعجبك: