إعلان

"بالونات جوجل" تعيد "بورتوريكو" للمدنية بعد إعصار "ماريا"

04:31 م الأحد 08 أكتوبر 2017

جزيرة بورتوريكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

عاني سكان جزيرة بورتوريكو على مدار الأسابيع الماضية من انقطاع خدمات الكهرباء والاتصالات، بسبب إعصار "ماريا" الذي ضربها الشهر الماضي، وسارعت بعض الشركات التقنية بمد يد العون للسكان؛ لإعادتهم لحياتهم الإلكترونية وإحياء مصادر الطاقة من جديد.

وعرضت شركة جوجل استخدام مشروعها Project Loon لإعادة خدمات الاتصالات اللاسلكية إلى الجزيرة، بالتعاون مع مقدمي خدمات الموبايل، من خلال بالوناتها العملاقة التي ستحلق في سماء "بورتوريكو" على ارتفاعات متوسطة لتعيد مرة أخرى إمكانية إجراء المكالمات وخدمات الاتصالات إلى الجزيرة مرة أخرى.

وقدمت هيئة الاتصالات الفيدرالية رخصة طارئة لجوجل بتطبيق مشروعها الناشئ، الذي تم تطبيقه من قبل في بيرو عندما تعرضت لإعصار أيضا منذ أشهر، وسيتم تطبيقه فورا في بورتو ريكو.

وأكدت جوجل أنها ستحتاج بعض الوقت لإعادة خدمات الاتصالات مرة أخرى، مشيرة إلى أنها ستحتاج المساعدة من جانب مقدمي خدمات الاتصالات في الجزيرة.

الطاقة الشمسية تضيء بورتوريكو

نشر الملياردير إيلون ماسك عبر حسابه الشخصي على تويتر مبادرة ذاتية لمساعدة السكان في إعادة الطاقة الكهربائية لمنازلهم، من خلال إعادة بناء نظام توليد الكهرباء بشكل كامل بعد أن تم تدميره من جانب الإعصار، بالاعتماد على شركته SolarCity المتخصصة في إنشاء محطات توليد الطاقة الكهربية عبر الخلايا الشمسية.

وفي رد فعل سريع، أعلن ريكاردو روسيللو، محافظ الجزيرة، استعداده لمناقشة دعوة ماسك، ودعاه لبحث الخطة الممكن تنفيذها بأقصى سرعة ممكنة لإعادة الحياة مرة أخرى إلى منازل الجزيرة.

وأرسلت الشركة فرقا إلى الجزيرة لتركيب بطاريات شمسية لتمد المنازل المتضررة هناك بالطاقة الكهربية لمساعدة أهلها على الحياة لحين إصلاح نظام توليد الطاقة للكهرباء.

فيديو قد يعجبك: