البيتكوين يكسر حاجز الـ 5000 دولار

03:51 م الخميس 12 أكتوبر 2017
البيتكوين يكسر حاجز الـ 5000 دولار

البيتكوين

كتب - محمد حسين:

نجح ارتفاع معدل الطلب على عملات البيتكوين الرقمية المشفرة، في رفع سعر تداول العملة الرقمية ليصل إلى 5200 دولار، محققا بذلك محطة جديدة ضمن محطات ارفاعه السريعة طوال الفترة الماضية- وفق ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير على موقعها الالكتروني اليوم الخميس.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن السعر الجديد يتراوح بين 5186 دولار و5200 دولار، ويأتي ذلك لتحقق العملة معدل ارتفاع مقارنة بسعرها بداية العام حوالي 966 دولار، كما أن معدل النمو مقارنة بالعام الماضي وصل إلى 750%.

يأتي ذلك الارتفاع المطرد في الوقت الذي شنت فيه بعض الحكومات الآسيوية مثل الصين وكوريا الجنوبية حملة شرسة على جميع المعاملات بالبيتكوين والعملات المشفرة جميعا، كما أن روسيا حظرت جميع التعاملات بها، وذلك لاعتبارها وسيلة سهلة وسريعة لغسيل الأموال.

ويتجه المتعاملون في العملات الرقمية للبيتكوين، لآنها تساعدهم على تخطي العديد من القيود والحواجز التي يفرضها عليهم التعامل بالعملات التقليدية عبر المؤسسات البنكية، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الخدمات والمنتجات الإلكترونية لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال استخدام العملات الرقمية المشفرة.

إعلان

إعلان

إعلان