إعلان

دراسة: الملاريا تغير رائحتك وتجعلها مغرية للناموس

09:09 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

الملاريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

العلماء يعرفون مسبقا أن المصابين بالملاريا أكثر عرضة للعدوي بها مرة أخري عن طريق قرصات الناموس، والآن توصلوا للسبب. فقد وجدت دراسة جديدة، أن الملاريا تغير رائحة الإنسان وتجعلها مغرية أكثر للناموس، حيث أوضحت التجربة المعملية علي الفئران أن طفيليات الملاريا بالجسم تعمل كصانعة عطور عن طريق خلط مجموعة من الروائح لإنتاج كوكتيل من العطر لا يمكن مقاومته للناموس. ويعتقد العلماء أن لها نفس التأثير علي الإنسان.

وقد استخدم العلماء تقنية خاصة لقياس تأثير العدوي علي رائحة الجسم، ولم يجدوا دليلا علي أن العدوي هي السبب في تطوير مركبات عطرية خاصة في دم المريض، لكن تنشط مركبات موجودة بالجسم بالفعل وتقوم بزيادة بعضها وتقليل البعض الآخر لتجعل بعضها مركز أكثر من الباقي، وهذا المزيج العطري يغري الناموس بشكل كبير.

ويقول دكتور "كوسوليو دو موريس" أحد الباحثين بمعهد "زورش" بسويسرا أن هناك الكثير من المركبات التي يبدو أنها تجذب الناموس، كما أن عدوي الملاريا دائما ما تترك علامتها في رائحة جسد المريض مدي الحياة وقد ظهر ذلك من خلال الفئران الذين حمل دمهم رائحة الملاريا حتي بعد زوال الأعراض من الجسم. وبالطبع لا تتشابه رائحة كل مراحل المرض فبداية العدوي ونهايتها لهما رائحة مختلفة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان