إعلان

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس

02:05 م الثلاثاء 26 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشرت مجلة بيزنس إنسايدر، تقريرا عن سارة، أول روبوت في المملكة العربية السعودية، ونقلت عن مخترعها إيلي متري، إن سارة لن تتحدث عن الجنس أو السياسة لأنها سعودية.

يقول إيلي متري، الرئيس التنفيذي لشركة QSS AI & Robots ومقرها الرياض، لموقع Business Insider إن "سارة تعرف أنها فتاة، تبلغ من العمر 25 سنة، وطولها 1.62 سم، وترتدي ملابس سعودية".

وأضاف متري: "يجب أن تكون لطيفة، لا تتحدث عن السياسة، ولا تتحدث عن الجنس لأننا في المملكة العربية السعودية. لا ينبغي أن تخوض في هذه المواضيع".

سارة، التي ترتدي العباءة السعودية التقليدية، هي أول روبوت تم تصميمه وتصنيعه في المملكة العربية السعودية وربما في الشرق الأوسط.

وتجيد سارة التحدث باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال متري إن سارة تستخدم نموذج تعلم اللغة الخاص بالشركة LLMs، وهو برنامج ذكاء اصطناعي مصمم للتعرف على النص والكلام وتوليدهما.

وقال متري إن سارة حظيت باهتمام كبير بعد ظهورها في العديد من المعارض التقنية، مما سلط الضوء بشكل فعال على التقدم الذي حققته المملكة في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

الشركة نفسها سبق أن أطلقت روبوتا على هيئة رجل، لكن المشكلة أن هذا الروبوت الذكوري تورط فيما اعتبره البعض تحرشا بمذيعة في إحدى الفضائيات العربية.

ودافع متري عن الروبوت، بالقول إنه حرك يده وأصابعه قليلا أثناء التحدث، ولأن المذيعة كان تقف قريبا جدا منه، فقد لمس سترتها بخفة.

وأضاف: "الاعتداء الجنسي يختلف تماما عن لمس يد الروبوت سترة سيدة".

اقرأ أيضا:

33 صورة لأغرب المخلوقات على وجه الأرض

فيديو قد يعجبك: