إعلان

الحقيقة الكاملة.. هل سينقطع الإنترنت عن العالم يوم 11 أكتوبر؟

12:22 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

شبكة إنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نفت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة، المعنية بضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة، والمعروفة بـ«ICANN»، صحة المزاعم المتداولة عن انقطاع مرتقب لخدمات الإنترنت حول العالم.

كان كثير من الأخبار والفيديوهات انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن خدمة الإنترنت ستنقطع عن العالم كله يوم 11 أكتوبر الجاري.

وقالت تقارير تقنية إن الفيديو المنتشر مجتزأ في شكل مضلل، ومأخوذ من حلقة قديمة لبرنامج تلفزيوني يعود إلى أكتوبر 2018، حول تحديث المعلومات في إحدى الدول العربية، بعد الأخبار المتداولة حين ذاك، عن مخاوف من انقطاع الإنترنت في العالم.

ونسب الخبر إلى صحيفة بريطانية ويزعم أن الشركة المسؤولة عن الإمدادات الخاصة بالإنترنت، ستغير ما يعرف بمنطقة الجذب، بهدف «تغيير مفاتيح التشفير التي تساعد في حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت، للمرة الأولى، وأن التأثير سيكون محدوداً ومحصوراً في جهات لم تحدّث البرامج والأنظمة المتعلقة بنظام أسماء النطاقات منذ أكثر من سنة».

وزعم مروجو الشائعو أيضا أن وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، حذرت من وقوع عاصفة شمسية شديد خلال يومي 10 و11 أكتوبر الجاري، وأن العاصفة يمكن أن تتسبب في انقطاع الإنترنت عن العالم.

وردا على ذلك، أصدرت «ناسا»، بيانا رسميا تنفي فيه صحة هذا الأمر، وطالبت سكان العالم بعدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات.

فيديو قد يعجبك: