إعلان

ظهور العيب الخامس في آيفون 15 برو ماكس: شبح على الشاشة

12:55 م الإثنين 16 أكتوبر 2023

آيفون 15 برو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يبدو أن سلسلة هواتف آيفون، تحولت إلى كابوس لشركة آبل، بعد أن تزايدت معدلات الإبلاغ عن مشكلات تظهر لدى المستخدمين بشكل يومي.

ومنذ إطلاق السلسلة اشتكى المستخدمون من 4 مشكلات: ارتفاع الحرارة وانقطاع الواي فاي وتوقف الشاشة عن العمل، وانطفاء الجهاز ليلا دون تدخل.

والآن، ظهر العيب الخامس، إذ قال عدد من المراجعين والمستخدمين على مواقع ريديت، وإكس، أن بعض الأجهزة تظهر في شاشاتها «أشباح الأيقونات»، أو ما يعرف بـ«حروق الشاشة».

أشباح الأيقونات هي مشكلة معروفة في شاشات الهواتف من نوع أوليد، وتظهر عادة بسبب حرارة النقاط الضوئية للشاشة، والتي تجعلها تترك شبحاً أو ظلاً للأيقونات على الجهاز بعد طول استخدام، وفي السنوات الأخيرة، تجنبت الشركات تلك المشكلة بالتحكم في درجات السطوع لمنع ارتفاع حرارة النقاط الضوئية، وبالتالي السيطرة على تلك المشكلة بشكل كبير.

الشكاوي اقتصرت على هاتف آيفون 15 برو ماكس، ولم تظهر في أجهزة آيفون 15 و15 بلس و15 برو.

ونشر بعض الشكاوى على منتديات أبل الرسمية، وأرجعها البعض لمشكلة الحرارة السابقة، والتي تسببت في ارتفاع حراري للنقاط الضوئية في الشاشة، دون سيطرة نظام التشغيل على تلك الأزمة، رغم أن آبل طرحت تحديثا لمعالجتها دون جدوى.

وقال موقع «تيك رادار» إنه رغم رد فعل أبل السريع في التعامل مع بعض الأجهزة التي تظهر فيها العيوب، فإن آبل في حاجة لمراجعة مورديه والسيطرة بشكل أكبر على الجودة والاختبارات قبل التصنيع، لتفادي ظهور تلك العيوب.

فيديو قد يعجبك: