إعلان

طموح "الميتافيرس" يكبد "فيسبوك" خسائر قدرها 2.8 مليار دولار

11:17 م الخميس 28 يوليه 2022

الميتافيرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة "ميتا" فيسبوك سابقًا، مؤخرًا، عن خسارة 2.81 مليار دولار من قسم الواقع الافتراضي ""Reality Labs، خلال الربع المنتهي في يونيو لعام 2022.

ويشير هذا المبلغ الكبير إلى أن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة يواصل إنفاقه بكثافة لتحويل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إلى تطوير الواقع الافتراضي ومنتجات الواقع المعزز أو ما يسمى بـ"ميتافيرس"، وفقًا لتقرير موقع "العربية.نت".

وأفاد التقرير أن الشركة حققت 8.36 مليار دولار من الدخل التشغيلي، وبلغت إجمالي المبيعات خلال هذا الربع 28.82 مليار دولار.

ومن جهته، قال زوكربيرج في مكالمة الأرباح: "يبدو أننا دخلنا في ركود اقتصادي سيكون له تأثير واسع على أعمال الإعلانات الرقمية"، "الوضع يبدو أسوأ مما كان عليه قبل ربع"، بحسب "العربية".

وأوضح التقرير أن "ميتا" أصدرت بيان يوم الأربعاء الماضي، إن إيرادات الربع الثالث ستتراوح بين 26 مليار دولار و28.5 مليار دولار، أي أقل من تقديرات المحللين البالغة 30.3 مليار دولار.

ويعتقد زوكربيرج وغيره من المسؤولين في "ميتا" أن سماعات الواقع الافتراضي والمعزز، ستكون منصة الحوسبة الرئيسية من الجيل التالي، وفقاً لـ"العربية" نقلًا عن "CNBC".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان