إعلان

"علي بابا": رئيس المجموعة لن يتقاعد فجأة

04:06 م الأحد 09 سبتمبر 2018

جاك ما الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

قالت مجموعة "علي بابا" الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية، اليوم الأحد، إن مؤسس المجموعة ورئيسها التنفيذي "جاك ما" سيعلن، غدًا الاثنين، الإجراءات المقررة لخلافته.

ووفق ما ذكره موقع "techcrunch"، فَند مالك الشركة التجارية الصينية ما قالته نيويورك تايمز، عبر مقابلة مع شركته الإعلامية "South China Morning Post"، ووضح خطته التي يسعى للانسحاب التدريجي من الشركة تاركاً المجال لخلافته، عبر خطط انتقال قيادية خلال فترة زمنية محددة.

وكتبت المجموعة في الصحيفة التي تصدر من هونغ كونغ، أن "جاك ما" سيكشف الاثنين، في يوم عيد ميلاده الرابع والخمسين، عن استراتيجية لخلافته، وأنه سيبقى جزءاً من الشركة خلال هذه الفترة ولن يتقاعد أو يتركها بشكل كامل فجأة.

وصرح جاك ما لصحيفة "الجارديان" البريطانية، أنه ينوي تكريس وقته لأعمال خيرية في قطاع التعليم، لكنه سيواصل تقديم المشورة للمجموعة.

وجاك ما، المدرس السابق للغة الإنجليزية الذي يوصف بأنه عصامي حقيقي، ثالث أغنى رجل في الصين، ويحتل المرتبة التاسعة عشرة بين أصحاب الثروات في العالم، حسب وكالة بلومبيرج، ويملك ما يقدر بأربعين مليار دولار، وفقاً لقائمة فوربس لأغنياء الصين عام 2017.

وكانت قيمة "علي بابا" في بورصة نيويورك تبلغ 420 مليار دولار، الجمعة.

ويعمل في مجموعة علي بابا التي تأسست، في 1999، حوالي 85 ألف موظف، ويبلغ حجم أعمالها السنوي 40 مليار دولار. وتهيمن منصاتها للتجارة الإلكترونية تاوباو وتي مول على ستين في المئة من سوق الصين.

ولهذه المجموعة وجود أيضًا في قطاع المعلوماتية والسينما والمال.

وكان جاك ما تخلى عام 2013 عن الإدارة العامة لـ"علي بابا".

فيديو قد يعجبك: