إعلان

"تويتر" تعتزم اطلاق نسخة جديدة لنسخة الويب من موقعها

06:25 ص السبت 08 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تقوم شركة تويتر بإجراء تجربة اختبار جديدة لمستخدمي موقعها على الويب، وذلك حسبما أعلنت الشركة في تغريدة.

ووفق ما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، قال متحدث بإسم الشركة إن هذا الاختبار محدود في الوقت الراهن، وتقدم تجربة المستخدم المحدثة واجهة مستخدم جديدة تمامًا، بالإضافة إلى جلبها ميزات مثل توفير البيانات للأشخاص الذين لديهم خطط بيانات محدودة عبر منع الصور من الظهور تلقائيًا في المخطط الزمني.

وتعمل النسخة المعاد تصميمها بشكل أسرع بكثير من النسخة التقليدية، وأصبح الوضع الليلي ووضع توفير البيانات عبارة عن زر قابل للتبديل، بدلًا من كونه خيار يمكن الضغط عليه من قائمة الإعدادات، كما جرى نقل المواضيع الرائجة إلى الجانب الآخر من الصفحة الرئيسية تحت اقتراحات "Who to follow"، مما يمنح واجهة المستخدم مظهرًا أنظف وأكثر تنظيماً.

وأصبحت النافذة المنبثقة الخاصة بإنشاء تغريدة جديدة مختلفة أيضًا، إذ بدلًا من المساحة المستطيلة المخصصة للكتابة فإن التصميم الجديد يوفر مساحة مفتوحة مع خط سفلي للفصل بين التغريدة والعناصر الإضافية، مع إزالة زر “الموقع الجغرافي” وانتقال زر التغريد إلى الأعلى.

ويبدو أن واجهة الويب الجديدة هي عبارة عن تطبيق ويب تقدمي PWA، وهو معيار يناقش كيفية إنشاء تطبيقات في نوافذ المتصفح، وتتمثل إحدى الميزات الرائعة لهذه النوعية من التطبيقات في أنها تسمح بتثبيت مواقع الويب على شريط المهام بشكل يشابه التطبيقات العادية تمامًا بدلًا من كونها مجرد صفحات ويب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان