إعلان

الرئيس التنفيذي لـ "أبل": لهذه الأسباب أسعار آيفون الجديدة باهظة

09:44 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

دافع تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل عن سعر أجهزة هواتف آيفون الجديدة، وأصر على أن مسألة تصميم هذه الهواتف ليست منخفضة التكلفة.

وتعد الهواتف الجديدة "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" و"آيفون إكس آر"، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر، الأكثر تكلفة على الإطلاق التي طرحتها الشركة، حيث يكلف هاتف "آيفون إكس إس ماكس" بين 1099 دولار أمريكي، و1449 دولار أمريكي للنموذج الأعلى.

ويقول تيم كوك: "أن أجهزة آيفون الجديدة باهظة الثمن لأنها تحل محل معظم الأدوات والأجهزة الأخرى التي قد يحتاج إليها مستخدمو الأجهزة الذكية، والتي اعتادوا إنفاق المال عليها، وأضاف أن الهاتف استبدل الكاميرا الرقمية، ولست بحاجة إلى حمل كاميرا رقمية منفصلة بعد الآن، بالإضافة إلى أن الأجهزة حلت محل كاميرا الفيديو ومشغل الموسيقى، لقد استبدلت الهواتف كل هذه الأجهزة المختلفة".

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة، فإن هذه الهواتف الجديدة هي أكثر أجهزة آيفون تطورًا على الإطلاق، وقال كوك: "من الجدير بالملاحظة أن المنتج مهم للغاية، وقد وجدنا أن الناس يريدون الحصول على أكثر المنتجات المتاحة الآن ابتكارًا، ومع ذلك، فإنه ليس من السهل القيام بذلك بتكلفة منخفضة".

وتابع تيم كوك دفاعه عن أسعار الهواتف قائلًا: "إن الطريقة التي يدفع بها معظم الناس مقابل ذلك، كما تبين، هي عن طريق عقود شركات خدمات المحمول، حيث يدفعون الكثير كل شهر، لذلك إذا نظرت حتى إلى الهاتف الذي يزيد سعره عن 1000 دولار أمريكي، فإن معظم الناس يدفعون حوالي 30 دولار أمريكي في الشهر، أي حوالي دولار واحد في اليوم".

فيديو قد يعجبك: