إعلان

الاتحاد الأوروبي محذرًا جوجل وفيسبوك وتويتر.. أمامكم ساعة واحدة

03:17 م الأربعاء 12 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تعتزم المفوضية الأوروبية إصدار قوانين جديدة، تمنح جوجل وفيسبوك وتويتر وشركات أخرى للإنترنت، ساعة واحدة فقط لإزالة المحتوى المتطرف، وإلا واجهت غرامات.

وأبلغت المفوضية هذه الشركات في مارس أن أمامها 3 أشهر، تقدم خلالها ما يظهر أنها تزيل المحتوى المتطرف بشكل أسرع وإلا واجهت قانونًا يرغمها على ذلك.

ووفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية، تريد المفوضية إزالة المحتوى، الذي يحرض على جرائم متطرفة أو يدعو لها ،أو يروج لجماعات متطرفة أو يشرح كيفية ارتكاب مثل هذه الجرائم من على الشبكة العنكبوتية خلال ساعة من تلقي أمر بذلك من السلطات.

وسيطالب الاقتراح، الذي سيكون بحاجة إلى دعم من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومن البرلمان الأوروبي ومنصات الإنترنت، اتخاذ إجراءات استباقية مثل تطوير أدوات جديدة للتخلص من المحتوى الذي ينطوي على انتهاكات.

وسيتحتم على الشركات، التي تقدم مثل هذه الخدمات تقديم تقارير شفافة سنوية لتوضيح جهودها في التعامل مع المحتوى الذي يتضمن انتهاكات.

والشركات التي تمتنع بشكل مستمر عن إزالة المحتوى المتطرف قد تواجه غرامات تصل إلى 4 بالمئة من الإيرادات العالمية السنوية، إلا أن هذه الشركات سيكون لها أيضًا الحق في الطعن على أوامر إزالة المحتوى.

فيديو قد يعجبك: