إعلان

"جوجل" تواجه دعوى قضائية لتعقبها المستخدمين عبر هواتفهم الذكية

04:55 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

تواجه شركة جوجل دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية، بعد تحقيق صحفي كشف قيام شركة جوجل بتعقب المستخدمين عبر هواتفهم الذكية، وفقًا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وكانت وكالة أسوشييتد برس كشفت في تحقيق، أن عددا من الخدمات التي تقدمها "جوجل"في نظامي أندرويد وأبل، تسجل وتحتفظ بموقع تواجدك ومواقع تنقلاتك، حتى لو كنت ترفض تفعيل خاصية التتبع.

ونتيجة التحقيق، رفع محامون يمثلون المدعي نابليون باتاكسيل، دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية في سان فرانسيسكو، سعيا لتحويلها إلى قضية من نوع "Class Action"، أي أن تمثل مجموعة من المدعين المتضررين من غوغل.

وجاء في الدعوى: "جوجل أوضحت لمستخدمي نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بها، بشكل صريح، أنه بتفعيل إعدادات معينة ستتوقف عملية تحديد الموقع الخاص بهم".

وتابعت: "هذا الأمر كان كاذبا. بالرغم من محاولات المستخدمين حماية خصوصية مواقعهم، فإن "جوجل" تجمع بيانات مواقعهم وتخزنها، وبالتالي فإنها تخترق خصوصية المستخدمين، وتتعارض مع ما قامت هي بتوضيحه لهم، حين قالت إنه يمكنهم إيقاف مثل هذا الانتهاك للخصوصية من خلال بعض الخصائص الخاصة بجوجل".

ولا يسعى المدعي في القضية للحصول على تعويض فحسب، بل يطالب أيضا بأمر من المحكمة يلزم "جوجل" بتدمير بيانات الموقع التابعة له، ولبقية المدعين في القضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان