إعلان

"أبل" تؤجل طرح خاصية المكالمات الجماعية عبر "فيس تايم"

03:19 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أجلت شركة أبل طرح ميزة المكالمات الجماعية عبر تطبيق "فيس تايم"، في الإصدار الأولي من نظامها التشغيلي الأحدث "آي أو إس12"، لأجهزة آيفون وحواسيب آيباد اللوحية.

ووفق ما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، أوضح سجل التغييرات المرافق للنسخة التجريبية السابعة "بيتا7" من نظام "آي أو إس12"، والتي تم إصدارها اليوم، أنه قد تم إزالة ميزة الدردشة الجماعية الخاصة بتطبيق فيس تايم، على أن يتم تضمينها في التحديث البرمجي المستقبلي في وقت لاحق من هذا الخريف.

وكانت الشركة قد أعلنت لأول مرة عن ميزة الدردشة الجماعية لتطبيق فيس تايم خلال مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2018 الذي انعقدت فعالياته في شهر يونيو.

وأوضحت الشركة أن التطبيق يدعم ما يصل إلى 32 مشاركًا في وقت واحد، مع القدرة على استضافة أطراف متعددة أثناء مكالمات الفيديو، حيث تعمل ميزة Group FaceTime تلقائيًا على توسيع المربعات أثناء تحدث الأشخاص وتقليص الآخرين الصامتين إلى أسفل الشاشة، وامتنعت آبل عن ذكر سبب عدم طرح Group FaceTime لأول مرة إلى جانب إصدار نظام التشغيل iOS 12، والذي من المرجح أن يصل في شهر سبتمبر.

وحصلت ميزة الدردشة الجماعية عبر فيس تايم على دعم لاستخدام ميزة أنيموجي Animoji، بحيث يمكن للمستخدمين الدردشة مع أقنعة رقمية مختلفة على وجوههم، وكانت Group FaceTime واحدة من التحديثات الرئيسية القليلة في نظام التشغيل "آي أو إس12"، وبالرغم من أنها كانت متاحة للاختبار في بعض إصدارات التطوير السابقة للنظام التشغيلي، لكن يبدو أن آبل قد قررت أنها غير جاهزة بعد للاستخدام من قبل الجميع، وقد تظهر من جديد مع إصدار iOS 12.1 أو iOS 12.2.

فيديو قد يعجبك: